لا عليك يا حمودي.. باليرمو صاحب الرقم القياسي في إضاعة ضربات الجزاء (فيديو)

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:08 م
لا عليك يا حمودي.. باليرمو صاحب الرقم القياسي في إضاعة ضربات الجزاء (فيديو)
احمد حمودى
وليد لطفي

نجح النادي الأهلي في عبور الدور الـ 32من مسابقة كأس مصر عقب تغلبه علي تليفونات بني سويف  بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها امس استاد بتروسبورت ليصعد لدور الـ 16، ويستعد لمواجهة الداخلية في الفترة من 5 إلي 11 ديسمبر المقبل.

أحرز أهداف الأهلي عمرو السولية وهشام محمود ووليد أزارو وعماد متعب وأحمد حمدي، ولم تظهر للتليفونات أي أنياب هجومية، وظهر لاعبيه بإستسلام شديد أغلب فترات المباراة، ولم يختبر محمد الشناوي حارس الأهلي، بينما أهدر أحمد حمودي ركلتي جزاء للأهلي ولم يكن موفقا رغم محاولاته العديدة على المرمى.

وفي مشهد غريب حصل النادي الأهلي علي 3 ضربات جزاء احتسبهم حكم المباراة وكان أحمد حمودي علي موعد مع ركلتين جزاء وأضاعهم بغرابة شديدة إلا أنه كان يريد التصدي لركلة الجزاء الثالثة لإستعادة الثقة من جديد ولكن رفض عماد متعب والجهاز الفني المحاولة الثالثة لحمودي ليتقدم متعب ويحرزها بنجاح ويرفع رصيده إلي 19 هدف في كأس مصر .

ولم يكن احمد حمودي الوحيد صاحب الحظ السئ في ركلات الجزاء فنجوم العالم تضيع هذ الكرات ولنا المثل في اكثر اللاعبين إضاعة لركلات الجزاء في مباراة واحدة وهو المهاجم الأرجنتيني مارتن باليرمو في واحدة من عجائب كرة القدم.

 

وفي الرابع من يوليو لعام 1999، وتحديداً في مدينة "لوكي" في البارجواي، شهدت مباراة الأرجنتين وكولمبيا في إطار منافسات كوبا أميركا التي استضافتها مدن البارجواي، وكانت المباراة في المجموعة الثالثة والتي ضمت وقتها منتخبات الإكوادور، وكولومبيا، والأورجواي، والأرجنتين.  

 

وكانت المباراة بين منتخب الأرجنتين ونظيره الكولومبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة , وكان الفريقين قد لعبا مباراتهما الأولى في وقت سابق فكولومبيا لعبت في افتتاح مبارياتها مع اوروجواي وفازت 1 / 0  بقدم "بونيللا"، أما الأرجنتين فقد لعبت مباراتها الإفتتاحية أمام الإكوادور وفازت 3 / 1 بهدفي باليرمو في الدقيقة 55 و 61 وهدف سيموني في الدقيقة 12.

وشهدت المباراة حضور 18 ألف مشجع وكانت الأغلبية من مشجعي التانجو، ومع انطلاقة المباراة بخمس دقائق الحكم البارجوياني ضربة جزاء للأرجنتين تقدم إليها المهاجم مارتن باليرمو ونفذها واصتطدمت بالعارضة، وفي الدقيقة العاشرة أحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لكن هذه المرّة لكولومبيا  نفذها كوردوبا بنجاح لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لكولمبيا.

 

وفي بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 47 أحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لمصلحة كولومبيا نفذها ريكارد وتصدي لها بورغوس الحارس الأرجنتيني بنجاح، ومع الدقيقة 76 احتسب الحكم ضربة جزاء للأرجنتين أضاعها باليرمو للمرة الثانية خارج الشباك وبعدها بدقيقتين عاقبت كولومبيا  أبناء التانجو بالهدف الثاني،وفي الدقيقة 86 ضاعف مونانو النتيجة بالهدف الثالث لكولمبيا ومع الدقيقة 90 احتسب الحكم ضربة جزاء ثالثة لمنتخب الأرجنتين أضاعها باليرمو وفقد الثقة بنفسه ليقف مصعوقاً وكأن الحظ قد تخلّى عنه تماما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق