خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي

رئيس البنك الزراعي: القرارات الاقتصادية الأخيرة جريئة وإيجابية

السبت، 11 نوفمبر 2017 02:29 م
رئيس البنك الزراعي: القرارات الاقتصادية الأخيرة جريئة وإيجابية
السيد القصير رئيس البنك الزراعى

أكد السيد القصير رئيس البنك الزراعي، أن القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرا كانت جريئة، موضحا أن قرار تحرير سعر الصرف كان ايجابيا حيث وصل الاحتياطي النقدي الي ٣٦.٥ مليار دولار وهو أعلى رصيد منذ عام ٢٠١١.

وقال القصير خلال المؤتمر الاقتصادي "فرص الاستثمار.. النمو والتشغيل" الذي نظمته مجلة "الأهرام الاقتصادي"، إن هذه القرارات خلقت بيئة محفزة للاستثمار من خلال سعر صرف موحد وزيادة الحصيلة الدولارية وارتفاع الصادرات المصرية في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن القرارات أدت الي خفض الواردات خاصة السلع الكمالية والاستفزازية مما كان له اثر على خفض الميزان التجارى كما اشادت المؤسسات الدولية بما تم اتخاذه من إجراءات وأكدت ان الاقتصاد المصري تحول من مستقر الى ايجابي مما رفع من مستوى التصنيف .

وأشار القصير إلى مجموعة من المبادرات التي قام بها البنك المركزى في سبيل الحد من تكلفة التمويل مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما تمثله من اهمية نحو النمو بفائدة ٥٪ ومبادرة المرتبطة بالزراعة والثروة الداجنة كما عمل البنك المركزى على دمج القطاع الغير رسمي في القطاع الرسمي وكذلك مبادرة التمويل العقاري وتشيجع محدودي الدخل ومبادرة السياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق