نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدا صينيا للتبادل العلمي في مجال الصيدلة

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:22 م
نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدا صينيا للتبادل العلمي في مجال الصيدلة
جامعة عين شمس

 استقبل اليوم السبت الدكتورعبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورمها فاروق القائم بعمل عميد كلية الصيدلة الوفد الصيني الذي يزور مصر حاليا في إطار المنتدى الصيني الإفريقي الثالث حول التعاون الدولي و التنمية في الطب الصيني، والذي تستضيفه جامعة عين شمس برئاسة الدكتورعبد الوهاب عزت.

كما زار الوفد الصيني الذي يتضمن 37 خبيرا ومتخصصا في مجال الطب الصيني، ويرأسه نائب رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات الطب الصيني WFCMS -كلية الصيدلة، يرافقهم الدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة عين شمس والمنسق العام للمنتدى.

وأوضح عبد الناصر سنجاب أن زيارة الوفد لكلية الصيدلة جاءت بهدف التعرف على الجديد في مجال العلوم الصيدلانية؛ حيث حرص الوفد على زيارة مركز أبحاث اكتشاف الدواء وتطويره بكلية الصيدلة ؛ و أبدى الجميع انبهارهم بالامكانيات المتاحة و التكنولوجيا المتطورة التي يستخدمها المركز بالرغم من وجوده بجامعة حكومية.

يذكر أن مركز أبحاث اكتشاف الدواء ،وتطويره بكلية الصيدلة جامعة عين شمس الذي يرأس مجلس إدارته الدكتورعبد الناصر سنجاب؛ يعد من أهم المراكز البحثية التي تلعب دورا فاعلا في مجال صناعة الأدوية في مصر بما يبشر بقدرة مصر على القيام بدور محوري وفاعل في مجال تصنيع الدواء في المنطقة.

و أكدعبد الناصر سنجاب أن  الوفد  قام بجولة تفقدية لقسم العقاقير للإطلاع على أحدث ما توصل إليه الطب التقليدي في هذا المجال بما يمكن من تحقيق التكامل بين الطب التقليدي والطب الصيني ،و تعظيم فرص الاستفادة منهما بما ينعكس علي صحة الإنسان.المركز الإعلامى جامعة عين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق