جامعة هليوبوليس توقع برتوكول لتدريب طلاب كلية الهندسة

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:06 م
جامعة هليوبوليس توقع برتوكول لتدريب طلاب كلية الهندسة
جامعة هليوبوليس

أعلن الدكتور يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، عن توقيع الجامعة لبرتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية ريناك أوازيس للطاقة الشمسية لتدريب طلبة كلية الهندسة بالجامعة.

وقالت الدكتورة رشا الخولي، عميد كلية الهندسة، أن هذا التعاون يأتي وفقا لاستراتيجية الكلية، والتي تقوم على تدريب طلبة الكلية تدريبًا عمليًا من أجل إكسابهم مهارت التطبيق العملي لتخصصاتهم المتنوعة وخاصة التخصص الواعد بالكلية وهو هندسة الطاقة، كما يساعد الطلاب على تطبيق المعرفة النظرية التي تم اكتسابها خلال فترة الدراسة تطبيقًا عمليًا، ويجعلهم يحصلون على فهم أكبر وأوسع لتخصصاتهم بحيث يكونون أكثر إبداعًا وإتقانًا، ولهذا تتعاون كلية الهندسة بالجامعة مع مؤسسات القطاع الخاص والحكومي بالدولة من أجل تدريب الطلاب قبل تخرجهم، وسوف تبدأ تلك الدورات التدريبية من بداية ديسمبر القادم.

من جانبه، أشار المهندس عمرو فاروق، المدير التنفيذي لأكاديمية ريناك اوازيس للطاقة الشمسية، أنها تأسست عام 2010 كأحد الشركات الرائدة في مجال تصميم وتركيب نظم الطاقة المتجددة، وكذلك التدريب والتعليم في مجال الطاقة الشمسية للمهندسين والفنيين.

وأضاف أنه بالإشتراك مع أكاديمية ريناك الألمانية وبالتعاون مع التعاون الفني الألماني تم تأسيس أكاديمية ريناك أوازيس عام 2013 وذلك لبناء قدرات هذه الصناعة الواعدة فى مصر، وكان أول أنشطة الأكاديمية تأهيل 12 مدرب طاقة كهروضوئية و12 مدرب طاقة شمسية بجانب إعداد منهج تدريبي متكامل ويتناسب مع نظم التعليم فى مصر.

وأشار المهندس عمرو فاروق إلى قيام الأكاديمية بتدريب 320 مهندس وفني على تصميم وتركيب نظم الطاقة الشمسية، كما شاركت في أعداد التخصص الجديد للتعليم الفني،وهو فني تركيبات وصيانة طاقة شمسية وطاقة رياح وذلك بإعداد الكتب وكذلك تدريب المدرسين على الطاقة المتجددة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق