افتتاح مؤتمر اللغة العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية (صور)

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:11 م
افتتاح مؤتمر اللغة العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية (صور)
افتتاح مؤتمر اللغة العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية

انطلقت اليوم، السبت، فعاليات المؤتمر العلمى الخامس لكلية الآداب تحت عنوان العربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية 2017، والذي افتتحه محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، وتنظمه جامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 11 – 13 نوفمبر الجارى.

شهد افتتاح مؤتمر العربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية 2017، كل من الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا الدكتور محمد صبحي حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والدكتور عرفه سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مني ربيع بسطاوي عميد كلية الآداب والمشاركين من الدول العربية والإسلامية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

المؤتمر العلمى الخامس لكلية الأداب (2)

محافظ قنا: اللغة العربية مفتاح كل علم

أعرب محافظ قنا عن سعادته للمشاركة في المؤتمر مُرحباً بضيوف الجامعة من وفود الدول العربية والإسلامية ورؤساء الجامعات، وأكد خلال كلمته أن اللغة العربية مفتاح كل علم وهى المعبرة عن العلوم الإنسانية النظرية والتطبيقية كما أنها الوسيلة المعبرة عن الإنسان وهى القادرة على إنجاح تواصله وتفاعله مع الآخر.

وأشار محافظ قنا إلى أن العربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية 2017 يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات العلمية والأدبية والرياضية التى نظمتها جامعة جنوب الوادى خلال السنوات الماضية وهو ما يؤكد حرص الجامعة على إتاحة الفرصة للباحثين والطلاب من مختلف الجامعات المصرية والعربية للتواصل وتبادل الأفكار واكتساب معلومات جديدة بما يسهم فى تأهيلهم وإعدادهم ليكونوا كوادر شبابية متميزة فى مختلف المجالات.

كما أكد المحافظ على التعاون والتكامل بين الجامعات المصرية والعربية من خلال تنظيم المؤتمرات العلمية والثقافية والرياضية وغيرها من الأنشطة، مشيرا إلى أن المؤتمر يضم 50 مشارك وباحث من دول (الجزائر – السعودية – الإمارات – السودان – سلطنة عمان – المغرب – ليبيا – العراق – الأردن – نيجيريا - اندونيسيا).

المؤتمر العلمى الخامس لكلية الأداب (3)

وأكد محافظ قنا على أهمية اللغة العربية وتوضيح معانيها وتصحيح المفاهيم الخاطئة باللغة العامية، لافتا إلى التعاون المثمر بين المحافظة وجامعة جنوب الوادي الذي يهدف إلى النهوض العلمي بالإقليم ويساهم في التنمية الفكرية والثقافية للنهوض بالمجتمع وإيجاد الحلول لمشكلاته.

ومن جانبه تحدث الدكتور محمد أبو الفضل بدران عن دور اللغة العربية في تنوير العقول حيث أنها تساعد على محاربة الأفكار المتطرفة من خلال عقد المؤتمرات والندوات لتوعية الشباب والطلاب بأهمية اللغة العربية وكيفية تأثيرها علي الثقافات والحضارات.

وقد أكدت الدكتورة مني ربيع حرص كلية الآداب على إقامة هذا المؤتمر حيث أن اللغة العربية هى لغة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة فضلاً عن ارتباط اللغة العربية بكافة العلوم الإنسانية والاجتماعية وهو ما سيتم دراسته ومناقشته خلال فترة انعقاد المؤتمر.

وأكدت منى ربيع على الدور الريادي للجامعة في التنمية الفكرية للنهوض بالمجتمع والمساهمة في إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة