صحيفة: داعش فقدت 90% من أراضيها فى العراق وسوريا

السبت، 11 نوفمبر 2017 03:19 م
صحيفة: داعش فقدت 90% من أراضيها فى العراق وسوريا
داعش
وليد نصر

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم السبت، أن تنظيم داعش الإرهابى لا يزال يتعرض لعدة ضربات موجعة ولعل أبرزها فقده أكثر من 90% من الأراضى التى كان يسيطر عليها فى العراق وسوريا.
 
أضافت الصحيفة، فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، أن هناك أنباء واردة أيضا عن مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى أو على الأقل إصابته فى هجوم شنته القوات السورية فى بلدة البوكمال الشرقية، الأمر الذى يدفع بإرباك التنظيم وأعضائه.
 
وأشارت الصحيفة إلى تشكك عدد من المعارضين السوريين الذين لديهم اتصالات فى هذه المنطقة فى أن البغدادى كان محاصرا داخل بلدة البوكمال، منوهين بأن القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد تحاول تحويل الانتباه عن الهجوم المضاد الذى قامت به داعش والذى استعاد أكثر من نصف المدينة الحدودية بعد أن أعلنت الحكومة أنها تحررت أمس الأول الخميس.
 
ونقلت الصحيفة عن التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش فى سوريا والعراق، القول أنه ليس لديه معلومات كافية بشأن المكان الذى يختبئ فيه البغدادى، كما أنه لا يوجد وجود للتحالف أو للميليشيات السورية التى تدعمها فى منطقة بوكمال.
 
كما أوضحت الصحيفة، أن معظم المسلحين يتمركزون، الآن، فى عدد من القرى السورية على طول نهر الفرات والمناطق الصحراوية المجاورة للحدود بين سوريا والعراق حيث يعتقد القادة السوريون والعراقيون أن البغدادى قد يختبئ هناك.
 
كشفت وزارة الدفاع الروسية، فى يونيو الماضى، عن احتمالا كبيرا بأن البغدادى قتل فى غارة جوية روسية خلال اجتماع لقادة تنظيم داعش خارج الرقة. 
 
إلا أن وزير الدفاع الامريكى جيمس ماتيس وغيره من كبار مسئولى البنتاجون أكدوا أن البغدادى مازال حيا وأن القوات الأمريكية ستواصل البحث عنه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق