النائبة سولاف درويش تعلن الاستغناء عن المستشارين في الجهاز الإداري عام 2019

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:25 م
النائبة سولاف درويش تعلن الاستغناء عن المستشارين في الجهاز الإداري عام 2019
النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب
كتب إبراهيم سالم

أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، عقب مشاركتها فياجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع عدد من النائبات، فى حضور رئيسة وأعضاء المجلس القومى للمرأة، أنه كان اجتماعا مثمرا وجادا وتم اتخاذ العديد من القرارات الهامة.

خطة الحكومة لتطوير الجهاز الإداري للدولة

وأضافت سولاف درويش، فى تصريحات صحفية، أن اللقاء شمل عرض وزيرة التخطيط لخطة الحكومة لتطوير الجهاز الإداري للدولة، والتى أقرتها اللجنة العليا للإصلاح الإداري، كما عرضت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة مشروع مرصد المرأة المصرية، علاوة على استعراض الأرقام الخاصة بالمرأة فى التعداد السكانى الأخير ودلالات هذه الأرقام.

الاستغناء عن كل المستشارين في الجهاز الإداري بحلول 2019

وتابعت "درويش"، أن الوزيرة أعلنت إنه سيتم الاستغناء عن كل المستشارين الذين تمت الاستعانة بهم داخل الجهاز الإداري للدولة بحلول عام 2019، طبقًا للدستور المصرى، لافتًا إلى أنه يتم الاستعداد حاليًا لسد الفجوة داخل الوزارات المختلفة، وهذا قرار رائع.

وأوضحت "درويش"، إن الوزيرة أعلنت الانتهاء من دراسة الهياكل التنظيمية المعمول بها فى دول العالم كافة، واستقاء مجموعة من الدروس المستفادة مع العمل بالتوازي على مراجعة وظائف الدولة وفق الدستور المصري، وهذا هو أول إجراء لتطهير مؤسسات الدولة من الترهل الإدارى، وأيضا الفساد المعشش فى بعض الإدارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق