وزير البترول: تأسيس شركة لتقنين أوضاع استخراج الذهب من شلاتين

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:56 م
وزير البترول: تأسيس شركة لتقنين أوضاع استخراج الذهب من شلاتين
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مشكلة استخراج الذهب من المناطق الحدودية ولاسيما (شلاتين) مشكلة طويلة الأجل وقمنا بتأسيس شركة (شلاتين) لتقنين أوضاع استخراج الذهب من هذه المنطقة الذي يتم بصورة عشوائية.
 
 
وأضاف الملا في تصريحات اليوم السبت، أن الشركة تتولى التفاوض مع المنقبين عن الذهب وعرض أسعار مغرية حتى لا يتسرب الذهب إلى جهات أخرى، وأننا نقوم بين الحين والآخر بتقييم الأسعار ورفع السعر بما يضمن تدفق أكبر كمية ممكنة إلى الشركة.
 
 
وشدد على ضرورة إجراء دراسة جدوى لمعرفة الكميات الاقتصادية التي من الممكن جمعها من أجل تحقيق المستهدف وإقامة مجمع لصناعات الذهب، ولفت إلى أن الذهب وغيره من الثروات التعدينية لم يأخذ حقه بعد في الاستثمار، وبعد أن صار لدينا قانون ولائحة تنفيذية للترويج للاستثمار في الثروة التعدينية نسعى إلى وضع خطة تسويق مماثلة لقطاع البترول والغاز.
 
 
أوضح الملا، إنه يجري إعداد خارطة استثمار نموذجية للوصول إلى أفضل الأدوات الاقتصادية لتعظيم الاستفادة من هذه الثروة بما في ذلك تحقيق قيمة مضافة من خلال التصنيع ولو على الاقل التصنيع الأولي (التنقية) بما يضمن مضاعفة سعر التصدير.
 
 
ولفت إلى أن مصر لديها ثروات تعدينية مختلفة بخلاف المعادن كالذهب والفضة والحديد والرمال البيضاء ورمال السيلكا والفوسفات والمنجنيز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة