البيت الأبيض يصف الحريرى بـ"الشريك الذى تثق به الولايات المتحدة"

السبت، 11 نوفمبر 2017 06:55 م
البيت الأبيض يصف الحريرى بـ"الشريك الذى تثق به الولايات المتحدة"
سعد الحريرى

كشف البيت الأبيض ،عن رفضه لأى محاولات تدخل خارجى فى لبنان، فضلا عن مساعى من وصفهم بـ"المسلحين" إلى تقويض مؤسسات الدولة، مؤكدا أن سعد الحريرى هو "شريك موثوق به".
 
كما جاء فى بيان صدر عن المتحدثة باسم الرئاسة اللبنانية، سارة ساندرز، اليوم السبت، "تدعو الولايات المتحدة جميع الدول والأطراف إلى احترام سيادة واستقلالية لبنان والعملية الدستورية فيه".
 
وشدد البيت الأبيض، فى البيان ، على أن "الولايات المتحدة ترفض، فى هذه المرحلة الهامة، مساعى المسلحين فى لبنان أو أى قوى خارجية، لتهديد الاستقرار وتقوض مؤسسات الحكومة اللبنانية وتحاول استخدام لبنان كمنصة لتهديد الدول الأخرى فى المنطقة".
 
غير أن البيان لم يحدد ما هى "القوى الخارجية" المذكورة، وسبق أن اتهمت الولايات المتحدة إيران و"حزب الله" اللبنانى بالتدخل فى شئون الدول الأخرى.
 
وأكدت الرئاسة الأمريكية أنها تعترف بشرعية قوات الأمن الحكومية فى لبنان، لا غيرها.
 
كما وصف البيان نفسه سعد الحريرى بـ"الشريك الذى تثق به الولايات المتحدة"، رغم إعلانه استقالته من منصب رئيس وزراء لبنان يوم السبت الماضى أثناء زيارته السعودية، حيث هاجم أثناء كلمته المتلفزة إيران وحزب الله بشدة، متهما السلطات فى طهران بـ"زرع الفتن والدمار والخراب" فى المنطقة.
 
كما أعرب عن الخشية من تعرضه للاغتيال فى بلاده، وتعهد بأن "أيدى إيران فى المنطقة ستبتر"، مضيفا : "لن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق