نائب يطالب بتثقيف الأهالي الأميين قبل فرض عقوبات عليهم

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:43 م
نائب يطالب بتثقيف الأهالي الأميين قبل فرض عقوبات عليهم
اللواء صلاح عقيل
عبداللطيف هيبه

تضامن اللواء صلاح عقيل عضو مجلس النواب، مع مقترح الدكتورة ماجدة نصر عضو المجلس، بفرض عقوبات على أهالي الطلبة المتسربين من التعليم للقضاء علي الأمية، وأكد على ضرورة وجود شروط محددة منها أن تكون المرحلة الأخيرة هي فرض العقوبات، لأن هناك أساسيات تعمل علي اتجاه الأهالي في تسريب أولادهم من مراحل التعليم.



وأشار النائب صلاح عقيل في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن ظاهرة الأمية تأتي نتيجة عدم وجود وعي تثقيفي اجتماعي، مطالباً بتثقيف الأهالي قبل فرض العقوبات عليهم، وتسائل قائلاً: "كيف للأمي أن يشعر بجرم فعله وهو تسريب أبنائه من التعليم كي يعمل دون تثقيفة وإدراكة بأهمية التعليم ؟".



وأكد أنه يجب مراعاة البعد الاقتصادي، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأهالي يتجهون لتسريب أبنائهم من التعليم، نظرا لعدم وجود دخل كافي لتلبية متطالبتهم المعيشية.

 

وناشد عضو مجلس النواب، الإعلام بأن يكون له دور أساسي في التوعية، والتثقيف  لهؤلاء الأهالي، بالإضافة إلي ضرورة مشاركة الجامعات والوزارات المعنية ورجال الأعمال فى التحرك في جميع أنحاء الجمهورية، لمواجهته والقضاء على هذه الظاهرة، بحيث يكون نهاية عام 2018 هو عام القضاء على الأمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق