تعرف على منافسي محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في إفريقيا

السبت، 11 نوفمبر 2017 09:32 م
تعرف على منافسي محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في إفريقيا
محمد صلاح
أحمد مسعود

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017.

وجاء على رأس القائمة الدولي المصري محمد صلاح، والتي ضمت كلاً من السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند، والغيني نابي كيتا لاعب ريد بول لايبزيج الألماني، والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي.

 

وضمت لجنة التحكيم التي اختارت الـ5 لاعبين  كلا من النيجيري إيمانويل أمونيكي البطل الأفريقي الأولمبي في عام 1996 وأرنود ديجوم الفائز بكأس أمم أفريقيا في عام 2017 مع الكاميرون، واللاعبة الأوغندية جان سيناند التي تلعب لنادي كريستال بالاس ليدي الانجليزي.


«صوت الأمة» يقدم كل المعلومات عن الـ4 المنافسين لمحمد صلاح علي الجائزة..



السنغالي ساديو ماني

صديق محمد صلاح في نادي ليفربول الإنجليزي، وصاحب أسرع هاتريك في تاريخ الكرة الإنجليزية، وذلك عندما كان يلعب لفريق ساوثهامبتون، في لقاء أستون فيلا الذي انتهي بنتيجة 6–1، في زمن قدره دقيقتين و56 ثانية.


الجابوني بيير إيمريك أوباميانج

 لاعب بروسيا دورتموند، بدأ مسيرته الكروية مع نادي إيه سي ميلان في عام 2008، وكان يلعب لنادي سان إتيان على سبيل الإعارة حتي عام 2012 وانتقل رسميا إلى نادي بوروسيا الألماني.


النيجيري فيكتور موسيس

 لاعب تشيلسي الإنجليزي، والمنتخب النيجيري لكرة القدم.


الغيني نابي كيتا

لاعب ريد بول لايبزيج الألماني، والمنتخب الغيني لكرة القدم.

 

وينافس الدولي محمد صلاح، بقوة لحصد الجائزة، بعدما قاد مصر للوصول إلى كأس العالم 2018 عقب غياب دام 28 عاما، إضافة لمساهمته في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد هذا الترشح الثالث لصلاح على التوالي الذي حصل على جائزة الموهبة الصاعدة الأهم إفريقيا في عام 2012، بعد تألقه مع روما وليفربول وقيادته الفراعنة لوصافة كأس أمم إفريقيا 2017 والتأهل إلى كأس العالم رفقة الحضري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة