الوطنية للانتخابات تفتح باب الترشح على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي في سوهاج

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:32 ص
الوطنية للانتخابات تفتح باب الترشح على مقعد النائب الراحل هرقل وفقي في سوهاج
الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم سالم

أعلن الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح على المقعد الشاغر والخاص بالنائب الراحل هرقل وفقى بجرجا فى سوهاج إعتبارا من اليوم  12 نوفمبر الجارى، ولمدة 5 أيام، وحدد قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 ، المبالغ المحددة للدعاية الانتخابية للمرشحين بمجلس النواب، وبناء عليه أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، تطبيقا للقانون القرار رقم "15" لسنة 2017 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية وسقف الانفاق فيها.

وحدد القانون مبلغ 500 ألف جنيه كحد أقصى للإنفاق على الدعاية فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، على مقعد جرجا، والمقرر إجراؤها منتصف ديسمبر المقبل، كما حدد مبلغ 200 ألف جنيه لجولة الإعادة.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين بالدائرة الثامنة ومقرها مركز (جرجا) بمحافظة سوهاج، للأقتراع على مقعد واحد، يومى 15 و16 ديسمبر المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومى 17 و18 من ذات الشهر فى الداخل، على أن تكون الإعادة يومى 5 و6 يناير المقبل فى الخارج، و8 و9 يناير فى الداخل.

يذكر أن النائب هرقل وفقي، وافته المنية يوم 26 أبريل 2017، عن دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والذى يعد من أقدم النواب البرلمانيين بسوهاج وصاحب خدمات كثيرة بالدائرة وله بصمة واضحة في حل المشكلات التي كانت تواجه المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق