لعبة الكراسي في دولة الحمدين.. فيلم وثائقي جديد يفضح الدوحة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:08 م
لعبة الكراسي في دولة الحمدين.. فيلم وثائقي جديد يفضح الدوحة
تميم
محمود سمير

أعلنت قناة العربية عن أنها ستبدأ من مساء الأحد حتى الأربعاء عرض أفلام وثائقية عن الدوحة، تتضمن فيلمين:  يتكون الفيلم الأول من 3 أجزاء، تحت عنوان "تاريخ قطر.. صراع على السلطة"، في حين يحمل الفيلم الثاني عنوان "عش العمليات السرية".

وتأتي أحداث الفيلم الأول، الذي سيذاع أجزائه الثلاثة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 12 و13 و14 نوفمبر، الصراع على السلطة في قطر، والذي يوضح أن الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة قد وصل إلى الحكم عبر انقلاب، وهذا لم يكن الأمير الوحيد الواصل بهذه الطريقة، بل كل الأمراء السابقين سلكوا نفس السياسة للوصول إلي الحكم.

لكن هناك فارق وهو أن طموح حمد في الحكم تعدى قطر والخليج، ووصل  طموحه إلي السيطرة علي الأمة العربية،وسعي لتحقيق حلمه عن طريق  تأسيس تحالفات جديدة ومتناقضة، ودعم العناصر المتطرفة والإرهابية، وتفرغ لمهاجمة وتقويض جيرانه.

ويحكي الجزء من الفيلم تاريخ صراع تنظيم الحمدين على السلطة، وكيف استخدم "حمد" هذا التاريخ في إبعاد كل من وقف ضده عن المشهد السياسى لينفرد وحده بالسلطة.

 

ثم يتناول في الحلقة الثانية القصة الصادمة لإطاحة تميم بوالده، وتفاصيل مخططه مع مساعده حمد بن جاسم في تبني نظام جديد مثير للمشاكل، وداعم وممول للإرهاب.

ويأتي في الحلقة الثالثة الحديث عن تقارير مفصلة، والتي تلقي الضوء على تربع قطر على هرم الإرهاب في المجتمع العربى، والتحالف الانتهازي بين الحمدين، والموجة الإسلاموية الإقليمية، وهو التحالف الذي دفع جيران قطر إلى اتخاذ موقف نهائي.

ويتناول الفيلم الثاني، الذي سيعرض الأربعاء 15 نوفمبر، تسليط الضوء على سر العمليات الإرهابية  التي تقوم بها قطر في الخفاء، والذي يدل علي أنها تلعب لعبة مزدوجة خطيرة ويطرح الفيلم تساؤلات حول السر وراء سلوك قطر الغامض هذا، محاولاً طرح وتشريح الحقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة