بعد غلقها وسائل إعلامية روسية.. بوتين: سنرد بالمثل على أمريكا

الأحد، 12 نوفمبر 2017 01:30 م
بعد غلقها وسائل إعلامية روسية.. بوتين: سنرد بالمثل على أمريكا
بوتين
وليد نصر

عقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، حول القضايا المتعلقة بالعلاقات بين موسكو وواشنطن بين قضايا أخرى، فى اليوم الثانى من قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) المنعقدة فى فيتنام.
 
اظهرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية ، أن بوتين كان له مصافحة عابرة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أروقة القمة، وتعليقا على الحوار المقتضب بينهما، قال بوتين إن عدم عقد اجتماع منفصل مع ترامب "أظهر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتجاوز بعد الأزمة".
 
أشار بوتين إلى أن موسكو ستتعامل مع الولايات المتحدة بالمثل فيما يتعلق بوسائل الإعلام الروسية، مضيفا أن السلطات الأمريكية اختارت طريق الإغلاق الفعلى لوسائل الإعلام الروسية بالولايات المتحدة رغم عدم وجود أدلة لديها.
 
أضاف بوتين، أن السلطات الأمريكية لجأت إلى إغلاق تلك الوسائل الإعلامية داخل أراضيها، وهو الأمر الذى ينافى القيم الديمقراطية التى تروج الولايات المتحدة لنفسها كنصير لها. 
 
كما اعتبر الهجوم على وسائل الإعلام الروسية داخل الولايات المتحدة تعديا على حرية الرأى والتعبير.
 
فيما يتعلق بالشأن السورى، قال بوتين، خلال المؤتمر الصحفى، أن الشىء الأكثر أهمية اليوم، هو الحفاظ على الاتفاقات الخاصة بتخفيف مناطق النزاع ووقف إطلاق النار، وكذلك إتاحة الظروف الملائمة لبدء العملية السياسية فى سوريا.
 
وفيما يخص الأزمة الكورية الشمالية، قال الرئيس الروسى أن مواقف روسيا والصين تتطابق بخصوص تسوية أزمة بيونج يانج النووية، إذ دعت الدولتان إلى إجراء حوار لتسوية الأزمة.
 
وأضاف أن كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد أظهرت مؤخرا إشارات تظهر أنهم لا يرون بديلا أيضا لإجراء محادثات فى التعامل مع الأزمة الكورية الشمالية، معربا عن أمله فى أن يساعد هذا الأمر على تسوية الأزمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق