في الذكري الأولى لوفاة الساحر محمود عبدالعزيز.. بحبك يا ستامونى مهما الناس لامونى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:00 م
في الذكري الأولى لوفاة الساحر  محمود عبدالعزيز.. بحبك يا ستامونى مهما الناس لامونى
محمود عبد العزيز
إسراء الشرباصى

"حد يخاف من الموت .. كيف تخاف من الخواف .. الموت خواف لو مخوافش ميجيش مستخبى ..اقولك هو مش خواف هو خجول لدرجة معوزش حد يشوفه .. قربت منيه وقرب منى كتير وحسيت بأنفاسه .. الموت أنفاس خفيفة زى النسمة ميحسهاش إلا المقصود .. تحس ببرد نضيف داخل صدرك .. هوا مالهوش مصدر ريحته جميلة بيروحك م الحتة اللى انت فيها .. تبقى شايف الناس والناس شيفاك لكن لا تقدر تكلمها ولا تقدر تقولهم بعدوه كل اللى تقدر تعمله انك تصاحبه .. تطاوعه" هكذا وصف الفنان محمود عبد العزيز الموت فى جمل بسيطة بأحد مشاهد مسلسل جبل الحلال لتكون جمل مأثورة يرددها الجماهير.

محمود-عبد-العزيز-1

 

ولم تقتصر كلماته الشهيرة على مسلسل جبل الحلال بينما يخرج الساحر بأقوال وجمل مميزة تعلق فى ذهون وقلوب معجبيه فى الكثير من أعماله الفنية.

وفى الذكرى السنوية الأولى لوفاة الساحر محمود عبد العزيز، نبرز أشهر الأقوال المأثورة له فى العديد من أعماله الفنية ما بين الكوميديا والتراجيديا يحفرها الساحر فى قلوبنا حتى لا تنسى.

فيلم الكيف

 فمن أبرز الأفلام التى قدمها الساحر وظهر فيها أقوال لا تنسى فيلم الكيف الذى شاركه البطولة فيه الفنان يحيى الفخرانى والذى تناول فيه ظاهرة انتشار المخدرات.

استطاع الساحر أن يسخر من الواقع بطريقة كوميدية ومن أبرز الجمل التى قالها فى هذا الفيلم "الشكرمون طاخ في التروللي" و "لازم ندوش الدوشة بدوشة أدوش من دوشتها عشان ماتدوشناش" و"أول مانشخلل الشخاليل ونشبرأ الشواشى هتتسرسأ البصارى وحانشفك دوغرى" و "يازيدى يازيدى".

download

ومن تلك الجمل أيضا عندما أجاب يحيى الفخرانى في الفيلم حول سؤاله لماذا يتناول المخدرات ويغيب عقله بها قال محمود عبد العزيز "ده أنا بادهبزه وادهرزه عشان يبرعش ويحنكش ويبقى آخر طعطعة".

وفي رده على تهديدات تاجر المخدرات له في الفيلم جميل راتب قال الساحر "احنا بالصلاة عالنبي حلوين قوى مع بعض....لكن ساعة الغلط بنطرطش زلط....يعنى لحمنا جملى مكندز مانتكلش".

"بحبك يا ستامونى مهما الناس لامونى" كانت أيضا من أبرز الجمل التى قالها الفنان الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم الكيف والتى يرددها الأجيال الحالية على الرغم من عرض الفيلم عام 1985 إلا أنها من الجمل التى لا تنسى وحفرت فى ذهون معجبيه.

كما قدم محمود عبد العزيز أغنية "يا حلو بانت لبتك أول ما دابت قشرتك يحرم عليا محبتك .. آه يا قفا آه يا قف" والتى ظلت من الأغانى الكوميدية التى يرددها الكثيرون حتى الآن والتى وصف فيها حبيبه بـ "القفا".

فيلم إبراهيم الأبيض

أما فى فيلم إبراهيم الأبيض والذى قام فيه محمود عبد العزيز بدور المعلم زرزور خرج بعدة جمل أصبحت لغة الشباب حاليا وهى "الجرأة حلوة مفيش كلام" و "الإنسان ضعيف" وكان ينطق كلمة ضعيف "دعيف" ليعطيها نكهة خاصة به.

11d24797-3548-41aa-bb8c-2bdb690efa0e_16x9_600x338

فيلم الكيت كات

وكانت أشهر الكلمات للفنان الراحل محمود عبد العزيز وهو يقوم بدور الشيخ حسنى الكفيف "أنا بشوف أحسن منك في النور والظلمة وأنت بتستعماني ياصبحي" وكان يؤكد طوال الفيلم أن البصيرة أهم من البصر فيستطيع ببصيرته أن يتوقع الأجواء المحيطة به فى إطار كوميدى يشكك الناس حول إذا ما كان كفيف أم لا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق