رئيس حكومة تونس يثمن الدور المصري على الصعيدين العربي والإقليمي

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:00 م
رئيس حكومة تونس يثمن الدور المصري على الصعيدين العربي والإقليمي
رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد بما تحققه مصر من نجاحات على مسار الإصلاح والتنمية والنهوض الاقتصادى والاجتماعى الشامل. مؤكدا تثمين بلاده للدور المهم الذي تضطلع به مصر على الصعيدين العربي والإقليمى لخدمة القضايا العربية. 
 
 
جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية حول استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، لرئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد الذي نقل للسيسى تحيات الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى وتطلعه لاستقباله في تونس.
 
 
ووفقا للبيان. جدد الشاهد خلال اللقاء تنديد تونس بالعمليات الإرهابية التي تستهدف أمن مصر واستقرارها، مشددا على تضامن بلاده مع الأشقاء المصريين ومساندتها لجهودهم في مقاومة هذه الآفة المقيتة. 
 
 
ونوه رئيس الحكومة التونسية بعراقة العلاقات التاريخية بين بلاده ومصر وبما شهدته مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين من تطور خلال السنوات الأخيرة. مؤكدا حرص تونس على تعزيز هذه المسيرة في مختلف المجالات.
 
 
وأكد الشاهد على أهمية عقد الدورة ال16 للجنة العليا المشتركة بين بلاده ومصر لتقييم مسيرة التعاون الثنائى ودورها في دفعها والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة والمتضامنة بين البلدين الشقيقين. معربا عن الارتياح لمستوى التشاور والتنسيق بين البلدين حول مختلف التحديات التي تفرضها الأوضاع السائدة بالمنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 
 
 
وأبدى تطلع تونس إلى الارتقاء بالتعاون في المجال الأمنى من خلال تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة وعقد اجتماعها نهاية شهر نوفمبر الجارى لتعزيز قدرات البلدين الشقيقين على صعيد جهود مقاومة الإرهاب ومواجهة التحديات التي تطرحها هذه الآفة الخطيرة.
وعلى المستوى الإقليمى والعربى. . نوه رئيس الحكومة التونسية بأهمية التنسيق والتشاور الثنائى ودفع مسارات التسوية السياسية للأزمات في المنطقة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق