أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 13-11-2017

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 05:00 ص
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 13-11-2017
طارق قابيل
مروة الغول

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 13-11 -2017 عددا من الأحداث المهمة في عالم المال والأعمال.
 
وترصد "صوت الأمة "عددا من تلك الأحداث والتي تشمل تحليلا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية ومان أهمها ما يلى.
 
وزير التجارة: صناعة الأثاث تمتلك مزايا تؤهلها للمنافسة في الخارج
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بصناعة الأثاث بإعتبارها من الصناعات المصرية الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة، مشيرا إلى الأهمية القصوى التي توليها الدولة بكافة مؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتهاء من إنشاء مدينة الأثاث بدمياط باستخدام أحدث التكنولوجيا والتى تعد من المشروعات القومية المهمة التي ستعمل على إحداث طفرة في صناعة الأثاث في مصر وزيادة الصادرات المصرية من الأثاث، إلى جانب توفير الآلاف من فرص التشغيل.
 

نائب رئيس بنك مصر: فتح مكاتب تمثيل في كوريا الجنوبية وكينيا العام المقبل
قال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفه بصدد فتح مكاتب تمثيل له في كل من كوريا الجنوبية وكينيا خلال العام المقبل، موضحا أنه تم اختيار الدولتين بعناية، نظرا لزيادة حجم التبادل التجارى مع مصر.
 

انطلاق الأسبوع الكويتى العاشر في مصر بمشاركة أكثر من 80 جهة.. الثلاثاء المقبل
يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الثلاثاء المقبل، الأسبوع الكويتى العاشر، المقام تحت شعار "الكويت في مصر" بفندق النيل ريتز كارلتون، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور سفير الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ، وعدد كبير من الوزراء والسفراء والدبلوماسين، ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة.
 
وتقام فعاليات الأسبوع الكويتى العاشر بمصر في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجارى بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والبنوك والجهات الإعلامية.


تفاصيل استعداد قطاع البترول لفصل الشتاء
اتخذ قطاع البترول العديد من الإجراءات لمواجهة الزيادة المتوقعة في الاستهلاك نتيجة حلول فصل الشتاء وذلك وفقا لما يلى: -
 
أولا: توفير البوتاجاز
تقوم الهيئة المصرية العامة للبترول بتوفير رصيد من البوتاجاز من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.2 مليون طن (من الإنتاج المحلى والمستورد).
 
ثانيا: تخزين البوتاجاز
بلغت السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن هذا بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتى تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز إلى حوالى 137 ألف طن.
 
كما تم الانتهاء من إنشاء (عدد 2 صهريج سعة 4000 طن، عدد 2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالى 6400 طن وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادى من البوتاجاز.
 
هذا بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادى القمر بالأسكندرية وجارى إنشاء عدد 5 صهاريج بسعة 6000 طن.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة