مونديال 2018 ديربي العرب.. 4 فرق أفرو آسيوية تشارك في كأس العالم (فيديو)

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:19 ص
مونديال 2018 ديربي العرب.. 4 فرق أفرو آسيوية تشارك في كأس العالم (فيديو)
منتخب تونس
أسماء عمر

اكتمل عقد المنتخبات العربية المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، بتأهل المنتخب التونسي الذي نجح في اقتناص تذكرة المونديال أمام نظيره الليبي في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس السبت، كمان نجح أسود الأطلسي في انتزاع تأشيرة التأهل من كوت ديفوار.

وبانضمام تونس والمغرب إلى مصر والسعودية، وصل عدد المنتخبات العربية في مونديال روسيا إلى 4 منتخبات، كأكبر مشاركة عربيه في كأس العالم منذ انطلاق المسابقة عبر التاريخ .

فيما بلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 26 منتخب من أصل 32 منتخب من المنتظر اكتمال عددهم خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تصنيفات المنتخبات المتأهلة كالتالي:

 

التصنيف الأول: روسيا، البرازيل، بلجيكا، ألمانيا، بولندا، البرتغال، فرنسا، الأرجنتين.

التصنيف الثاني: المكسيك، إنجلترا، كوستا ريكا (قد تكون في التصنيف الثالث حسب المتأهلين من الملاحق) أيسلندا (قد تكون في التصنيف الثالث حسب المتأهلين من الملاحق)، أوروجواي، كولومبيا.

التصنيف الثالث: إيران، نيجيريا (قد تكون في التصنيف الثالث أو الرابع حسب المتأهلين من الملاحق)، مصر، صربيا (قد تكون في التصنيف الثالث أو الرابع حسب المتأهلين من الملاحق)، السنغال، تونس.

التصنيف الرابع: اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، بنما، المغرب.

و وفقاً لهذا التصنيف من المرتقب أن يشهد مونديال روسيا ديربي عربي يجمع بين منتخبي مصر والسعودية، أو تونس والسعودية وهو ما سبق وأن حدث في مونديال 2006 الذي استضافته ألمانيا، واستحوذت ايطاليا على اللقب بعد الفوز على منتخب فرنسا في النهائي لذي شهد اعتزال أسطورة كرة القدم الفرنسية " زين الدين زيدان " .

كانت تونس قد واجهت السعودية في ديربي عربي خالص عندما وقعا في مجموعة واحدة وهي المجموعة الثامنة والتي ضمت أيضاً منتخبات أسبانيا وأوكرانيا .

وانتهت مباراة تونس والسعودية بالتعادل الإيجابي 2/2 وخرج المنتخبين سوياً من الدور الأول، حيث خسرت السعودية أمام أوكرانيا بأربعة أهداف مقابل لا شئ وبهدف مقابل شىء أمام أسبانيا، بينما خسرت تونس أمام أسبانيا بثلاثة أهداف لهدف وبهدف للا شىء أمام أوكرانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة