غادة والي تعتذر لـ ودیع فلسطین عن قطع معاشه بالخطأ

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:26 م
غادة والي تعتذر لـ ودیع فلسطین عن قطع معاشه بالخطأ
بوكیه ورد للأدیب ودیع
محمد محسوب

أرسلت غادة والي، وزیرة التضامن الاجتماعي، بوكیه ورد للأدیب ودیع فلسطین قدمه إلیه خلال زیارة في بیته وفد من الوزارة یضم سامح إسماعیل موظف المراسم، وسامى عبد الھادي رئیس صندوق التأمین الاجتماعي، وذلك اعتذارا عما ارتكبته موظفة التأمینات من سوء تصرف تجاه الدكتور ودیع.

ووصفت غادة والي تعنّت الموظف مع الأدیب الكبیر بالوقح وغیر المقبول، مشیرة إلى أن الموظفة تمت إحالتها إلى التحقیق وستجازى وفقا للقانون.

وتعود الواقعة إلى ذھاب «فلسطین» لصرف المعاش، بعد توقفه لكن الموظفة رفضت النزول إلیه فى الدور الأرضي رغم تقدمه في السن وأصرت على صعوده إلیھا في الدور الثالث لصرف المعاش.

وقالت غادة والي إن تنفیذ ربط إلكتروني مع مكاتب الصحة یغنى عن تردّد كبار السن على المكاتب، وفورإصدار شھادة الوفاة یتم تحدیث بیانات صاحب المعاش في التأمینات، مؤكدة أنه عند مراجعة الجھازالحیاة، وأن الموظفة لجأت لھذه الوسیلة التي كانت مطبّقة منذ سنوات، وتم إلغاؤھا منذ أكثر من عام. المركزي للمحاسبات أعمال التأمینات اختار عشوائیاً 10 أسماء تخطت 95 عاماً، للتأكد من أنھم على قید الحياة.

في ذات السیاق، قال سامي عبد الھادي رئیس الصندوق العام والخاص للتأمین الاجتماعي إن الوزارة وعدت "فلسطین" بصرف المعاش له وإیصاله إلى منزله مطلع كل شھر، وذلك دون الحاجة إلى مشقة إلى بیوتھم. الذھاب بنفسه لصرف معاشه وھي خدمة متاحة لكبار السن الذین یسجلون ھذه الرغبة لتوصیل معاشاتھم.

من جانبه، وجه وديع فلسطین الشكر إلى كل من ساعده، مؤكدا في تصریح له أنه صحفي منذ أیام الملك فاروق، وفوجئ بأن معاشه توقف.

مضيفا: "فضلت كتیر ألف علشان أعرف الحل، وماوصلتش لحاجة حتى یئست، ولولا أن أصدقائي وتلامیذي كتبوا على مواقع التواصل الاجتماعي فعلمت الوزیرة وحلت المشكلة على الفور."

2017-11-12-PHOTO-00001572
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق