تصعيد جديد ضد المدرسة المصرية بالنزهة .. أولياء أمور يقدمون بلاغا للنائب العام للتحقيق في واقعة التحرش بالطلاب

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:51 م
تصعيد جديد ضد المدرسة المصرية بالنزهة .. أولياء أمور يقدمون بلاغا للنائب العام للتحقيق في واقعة التحرش بالطلاب
وقفة اولياء الامور
ريم محمود

عقد أكثر من 10 أولياء أمور لطلاب بالمدرسة المصرية للغات بالنزهة التي تعرض 4 من طلابها برياض الاطفال للتحرش من قبل مدير المدرسة، اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بنقابة الصحفيين كشفوا فيه أنهم استعانوا باخصائي نفسي لعلاج أطفالهم ، وتبين من خلال التقريرالذي أعده الأخصائي تعض أطفالهم للتحرش وهتك العرض.
 
 
أولياء الأمور يوكلون محامي
 
وأشار أولياء الأمور في المؤتمر الصحفي أنهم وكلوا محاميا لتقديم بلاغ للنائب العام، مشيرين إلى أن وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والاداري من قبل وزارة التربية والتعليم،  إجراء محترم .
وأوضحوا أن المدرسة تشهد حالة من الاهمال، مؤكدين أن الطالب  يمكن له أن يتغيب عن الفصل لمدة ساعتين داخل دورة المياه دون أن يسأل عنه أحد.
وعن التحويلات من المدرسة إلي أخري داخل المربع السكني، ناشد أولياء الامور مسؤلي وزارة التربية والتعليم بالسماح لهم بالتحويل خاصة أن بعض المدارس المحيطة ترفض التحويل بسبب الكثافة. 

أولياء الأمور يكشفون ملابسات واقعة التحرش 
 
 
وكشف أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، ملابسات واقعة اكتشاف التحرش بأولادهم من قبل مدير المدرسة وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بنقابة الصحفيين. 
 
 وقال جد أحد الطلاب: "اكتشفنا القصة من خلال حديث عفوي بين حفيدتي ووالدتها، حيث قالت لها إن مدرس الـ Tv يأخذها هي وأصحابها في غرفة الـ tv أعلى سطح مبنى المدرسة، ويقوم بتقبيلهم بشكل مبالغ فيه، وهنا شكينا أن يكون أحد المدرسين يقوم بالتحرش بالأبناء، وحين تناقشنا في الأمر على جروب أولياء الأمور على الواتس اكتشفنا وجود أكثر من ولي أمر يؤكد سماعه نفس الحديث من ابنه".
 
وقال ولي أمر الطالب (ر) الذي تعرض للتحرش، أيضا أنه تعرف علي تفاصيل الواقعة يوم ٣٠ أكتوبر، حيث اكتشف من كلام ابنه أن صاحب ( البورد) بالمدرسة يقوم بتقبليه ويقوم بالكشف عليه بعد أن يجسد دور الطبيب.
 
 
 
أولياء الأمور :" احنا مش إخوان"
 
ونفى أولياء الأمور ما يتم تداوله عن أنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنهم يضطهدون الاقباط خاصة وأن مدير المدرسة المتحرش مسيحي.
 
وقال أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، إنه لا توجد أي معايير لاختيار مدراء المدارس الخاصة، وقالت إحدى أولياء الأمور الامور" انا روحت الادارة التعليمية بالنزهة وقالولي اي حد ممكن يفتح مدرسة خاصة بس هاتي ارض مش زراعية". 
 
وأشار أولياء الامور خلال مؤتمرهم إلى أن قرار الوزارة بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والاداري قرار جيد ولكنه غير مفعل داخل المدرسة، مطالبين وزير التربية والتعليم وضع معايير صارمة لاختيار مديري المدارس الخاصة.
 
 
وكان أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قال إنه تم وضع المدرسة المصرية للغات بالنزهة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ، وذلك بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للاعتداء والتحرش بالمدرسة.  
وفى نفس السياق، التقى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بمجموعة من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، بعد سماعهم بالواقعة .
 
وأكد حجازى على أن الوزارة حريصة على سلامة أبنائنا الطلاب، وقد تم اتخاذ إجراءات مشددة اتجاه هذه المدرسة، وتم على الفور وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، وإرسال لجنة من الوزارة لمتابعة المدرسة، وأشار إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة بالكامل، وطالبهم بتقديم هذه الطلبات لدراستها، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق