الأزوري يسعي لاقتناص بطاقة الصعود لكأس العالم أمام السويد

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:00 ص
الأزوري يسعي لاقتناص بطاقة الصعود لكأس العالم أمام السويد
منتخب ايطاليا
حسام الحاج

يستضيف المنتخب الإيطالى نظيره السويدى فى مباراة الحسم، بإياب الملحق الأوروبى، اليوم الاثنين فى تمام العاشرة إلا الربع مساء، على ملعب سان سيرو في ميلانو.
 
ويواجه المنتخب الإيطالى خطر عدم التواجد فى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958، بعد هزيمته بهدف نظيف من السويد فى مباراة ذهاب الملحق الأوروبى ليلة الجمعة الماضية.
 

بوفون يطالب زملاءه بالالتزام
 
وكان حارس المرمى الأسطورى جانلويجي بوفون قد ناشد زملاءه بالمنتخب الإيطالى بالالتزام والتركيز على المهمة، وقال فى هذا الصدد: "خسرنا فى الذهاب، لكن تتبقى أمامنا 90 دقيقة لتخطى هذه الوضعية الصعبة، يجب عدم البكاء على هذا الأمر".
 
وقال أسطورة حراسة المرمى الإيطالية خلال مؤتمر صحفى أمس، إن مباراة السويد المقرر إقامتها على ملعب "سان سيرو" بمثابة لحظة من التوتر الشديد، نظراً للمسئولية الكبيرة التى تقع على عاتق جميع اللاعبين نحو خطف تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، بعد الخسارة أمام أحفاد الفايكنج فى مباراة الذهاب بهدف نظيف.
 
وأشار بوفون خلال تصريحاته إلى أن مباراة السويد تعد مفترق طرق لصعوبة اللحظة التى قد يفقد فيها المنتخب الإيطالى فرصة التأهل إلى مونديال 2018.
 
وأضاف حارس إيطاليا أن تأهل الأتزورى إلى كأس العالم من عدمه لن يغير شيئاً فى مستقبله وقراراته على الصعيد الدولى، مُشدداً على أن ما يشغله تحقيق الانتصار على السويد والتأهل إلى كأس العالم بغض النظر عن تقدمه الشخصى.
 
وأوضح جيجى بوفون أن جميع لاعبى إيطاليا يريدون توجيه رسالة إلى جماهير بلادهم على أرض الواقع أمام السويد، مطالباً فى الوقت نفسه بمساندة جميع الجماهير لهم فى هذه المباراة المرتقبة.
 

المنتخب الإيطالى يفقد أحد أهم عناصره الأساسية
 
ويفتقد المنتخب الإيطالى لجهود أحد أهم أوراقه الرابحة فى مباراة اليوم أمام السويد، وهو صانع العاب باريس سان جرمان ماركو فيراتي، الذى يواجه عقوبة الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في التصفيات.
 
وكان المنتخب الايطالي قد حل فى المركز الثانى في المجموعة السابعة بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، خلف المنتخب الإسبانى، بعد ان خسر امام الاخيرة بثلاثية نظيفة، وسقط في فخ التعادل بنتيجة 1-1على ملعبه أمام مقدونيا.
 
يذكر أن المنتخب الإيطالى لم يغيب عن العرس الكروي سوى مرتين فقط وكانت الأولى فى عام 1930 في النسخة الاولى عندما قرر عدم المشاركة، وعام 1958 عندما فشلت في التأهل بالبطولة التى أقيمت فى السويد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق