رئيس البورصة المصرية يدعو مؤسسات بريطانية للاستثمار في مصر

الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:43 م
رئيس البورصة المصرية يدعو مؤسسات بريطانية للاستثمار في مصر
رئيس البورصة المصرية محمد فريد
هدى خليفة

شارك رئيس البورصة المصرية محمد فريد باجتماعات موسعة نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال ضمن بعثتها للمملكة المتحدة بعنوان " طرق الأبواب".
 
ودعا رئيس البورصة عدة مؤسسات بريطانية للاستثمار في مصر، مؤكدا أن سوق المال المصري يحمل العديد من الفرص الواعدة ، لافتا إلى جاذبية البورصة المصرية خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف والطروحات الحكومية التي ستبدأ قريبا.
 
من جانبهم أكد كبار مسئولي بورصة لندن،  حرصهم على دعم برنامج مصر للسندات السيادية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال مجموعة Companies to Inspire التابعة لمجموعة سوق لندن للأوراق المالية من أجل إطلاق برنامج خاص لمصر بالتنسيق مع مساهمين مصريين، وكذلك توجيه الدعوة للشركات المصرية على التوسع والقيد ببورصة لندن بإعتبار ذلك أحد الادوات التمويلية التي تؤهلهم للنفاذية داخل السوق الأوروبية بشكل كبير.
 
 وتسعى إدارة البورصة المصرية من خلال فريق العمل المعني بالترويج، إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، حيث أن الترويج وجذب شركات كبرى للقيد في البورصة يهدف الى توسيع قاعدة ملكيات تلك الشركات ومساندتها في تمويل توسعاتها، كما يسهم هذا الأمر في زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين داخل السوق، الأمر الذي يعطي دفعة مطلوبة في الوقت الراهن للاقتصاد المصري .
 
جدير بالذكر أن البعثة التي شارك فيها رئيس البورصة ضمت أكثر من 50 شركة ومؤسسة مالية، لبحث اتجاه مصر نحو جذب الاستثمارات الكبرى خلال الفترة المقبلة.
 
وبحث وفد البعثة المصرية أبرز الإشكاليات القائمة أمام المستثمرين في الدخول للسوق المصرية والمتعلقة بالإصلاحات الضريبية وتنظيم سياسات التخارج من الأسواق وآليات الحصول على التمويل وتحسين العلاقات الحكومية باعتبارها دعامات رئيسية للإسراع بدخول الاستثمارات الجادة للدولة.
 
و جرى الاتفاق مع الجانب الأيرلندي خلال الزيارة على تنظيم الأخير زيارة للقاهرة خلال شهر مارس المقبل، وذلك لاستكمال الخطوات اللازمة لتعزيز التجارة المشتركة، والبحث عن فرص الاستثمار في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليًا مثل مشروع محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق