محمد مرسي لـ"جنايات القاهرة": الإضاءة مؤذية على عيني

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:33 ص
محمد مرسي لـ"جنايات القاهرة": الإضاءة مؤذية على عيني

استمعت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الإثنين، للشهود في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون.
 
 طلب الرئيس المعزول محمد مرسى الحديث لهيئة المحكمة،وبعد موافقة محاميه سمحت المحكمة له بالحديث قائلا : "بدأنا في هذه القاعة منذ 24 سبتمبر الماضي، ومنذ 24 سبتمبر معزول تماما عن المحكمة وعن الدفاع، حاولت الحديث للمحكمة بخصوص مشاكل كثيرة في القضية، متأكد إذا كنت لا أرى المحكمة فالمحكمة لا تراني، وأنا لا أرى المحكمة منذ نظر الجلسات في هذه القاعة، والإضاءة مؤذية على عيني، والمنصة غير واضحة لي، ولا أرى الدفع، وأحيانا لا أسمع الشهود، وأسمع حديث الشهود متقطع، وحديث الدفاع متقطع، وانعكاس الصورة تصيبني بالدوار".
 
وتابع مرسى: "الشاهدة في الجلسة الماضية قالت أشياء لم تحدث، لا أرى أحد على الإطلاق، سواء في مكان الإقامة أو مقر المحاكمة، أنا يهمني القضاء، أنا لا أريد إهدار وقت المحكمة، ولدي 4 مشكلات أولها تتعلق بصحتي، والمحاكمة بالنسبة لي غيابية بسبب الإضاءة"، كما طالب المعزول الحديث مع دفاعه تحت أنظار المحكمة، قائلا "فهذا حقي".
 
وهنا رد المستشار محمد شيرين فهمي على حديث المعزول قائلا : "المحكمة استمعت لكل ما أبديته، والمحكمة ترى المتهم، والمحكمة عندما رأت أن صوتك لا يصل إليها، فقامت بإرسال ميكروفون لك والمحاكمة عادلة وليس لها صلة بالسياسة".
 
تضم القضية كلا من الرئيس المعزول محمد مرسي، و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.
 
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م