وزير التعليم العالي: إيفاد علماء مصريين لألمانيا لتعلم علوم الفضاء

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:31 م
وزير التعليم العالي: إيفاد علماء مصريين لألمانيا لتعلم علوم الفضاء
خالد عبد الغفار
مصطفى النجار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مركز الطيران والفضاء الألماني (D. L. R) وافق على التعاون مع مصر في علوم الفضاء،  بالإضافة إلى تسخير جهوده لدعم مصر في عده مجالات أخرى، لافتًا إلى أن هذا المركز يعد بمثابة "ناسا أوروبا". 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة النائب جمال شيحة بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي.
 
وأضاف وزير التعليم العالي، أنه بناءً على هذه الموافقة يمكن إيفاد مصريين للتعليم هناك، وتم الاتفاق أيضا على منح مجانية لعلماء مصريين، مؤكدا أن الألمان هم الأوائل عالميا في مجال الفضاء.
 
جدير بالذكر أن مشروع القانون ينص على أن تنشأ هيئة عامة تسمى "وكالة الفضاء المصرية" تكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة ولها إنشاء فروع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقرار من مجلس إدارتها، بهدف نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي‪.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق