السبت المقبل.. زيارة برلمانية لمدينة العلمين الجديدة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:06 م
السبت المقبل.. زيارة برلمانية لمدينة العلمين الجديدة
معتز محمود
مصطفى النجار

أعلنت لجنة الاسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، عن تنظيم زيارة لمدينة العلمين الجديدة يوم السبت المقبل، للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع.
 
 
وقال رئيس اللجنة الاسكان، في بيان له اليوم الاثنين، إن زيارة مدينة العلمين الجديدة، تأتي ضمن خطة اللجنة لزيارة جميع المشروعات القومية، التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية.
 
 
وأوضح المهندس معتز محمد محمود، أن المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ 48 ألف فدان، بدأ العمل في المرحلة الأولى، والتي تتكون من قطاعين أساسيين بمساحة 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي ويشمل المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري والحضاري.
 
 
وأضاف رئيس لجنة الاسكان، أنه جارٍ إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية منها 5 آلاف شقة تنفذها وزارة الإسكان، و5 آلاف أخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
 
وأشار محمود، إلى ان عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، والمستهدف الأساسي للمدينة مليون نسمة.
 
 
وأكد معتز محمد محمود، ان وزارة الاسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية، قادرين على تنمفيذ جميع المشروعات التي تحتاجها الدولة، بأقل الامكانيات واعلى المواصفات العالمية.
 
 
ووجه رئيس لجنة الاسكان، الشكر للمهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان على الجهد الذي يقوم به، لتنفيذ استراتيجية الدولة، مشيرًا إلى ان وزير الاسكان الحالى لديه اصرار على البناء والتعمير، ويملك جميع الأدوات التي تؤهله لذلك وأهمها دعم القيادة السياسية.
 
 
وأكد معتز محمود، على ان لجنة الاسكان بالبرلمان، تساند وبكل قوة الوزير والمسئولين بوزارة الاسكانـ لتحقيق حلم الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعمير الصحراء، والقضاء على العشوائيات وتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق