"التربية والتعليم" تحمي الطلاب من التحرش بـ 7 إجراءات

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:30 م
"التربية والتعليم" تحمي الطلاب من التحرش بـ 7 إجراءات
طارق شوقى
ريم محمود

 
عرضت الإدارة العامة للشئون القانونية برئاسة الدكتورعلاء عيد بوزارة التربية والتعليم، بعض الكتب الدورية علي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمعالجة بعض الأمور وكان أبرزها الوقاية من انتشار الجرائم ذات الطابع الأخلاقي. 
 
توعية الطلاب للوقاية من التحرش الجنسي 
 
وفِي هذا السياق وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم علي إصدار الكتاب الدوري رقم ٣١ بتاريخ ١٢ نوفمبر الجاري بشأن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المدارس والمنشآت التعليمية للوقاية والحد من انتشار الجرائم ذات الطابع الاخلاقي.
 
وجاء نص الكتاب الدوري الذي حصلت " صوت الامة" على نسخة منه إنه:" حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي منع انتشار الظواهر السلبية التي تشكل خطورة علي التربية الاخلاقية داخل المؤسسات التعليمية بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة لذلك تهيب الوزارة بكافة المدارس والادارات التعليمية بتنفيذ 7 تعليمات هي الحرص علي المتابعة الميدانية الدورية داخل كافة ارجاء المدرسة من قبل المختصين، وتوعية الطلاب للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي وكذلك أولياء الامور من خلال مجلس الأمناء والاباء، ومتابعة كافة الشكاوي واتخاذ اللازم بشأنها والإبلاغ عند ظهور أي حالة تحرش جنسي.
 
 
متابعة كافة العاملين بالمدرسة 
وأشارت الوزارة في كتابها الدوري إلى متابعة كافة العاملين بالمدرسة وعرض أي منهم يصدر منه تصرف ينم عن خلل نفسي أو عقلي على اللجنة الطبية المختصة لتقرر حالته الصحية ومدي إمكانية استمراره في العمل داخل المدرسة، وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي في توعية الطلاب والعاملين بالمدرسة بمخاطر التحرش الجنسي من خلال التدريبات المختصة. 
 
 
إخطار وزارة التربية والتعليم حال وقوع أي حالات تحرش جنسي 
 
أشارت الوزارة في كتابها الدوري أيضا إلى الإعلان عن التقرير الارشادي المرفق بلوحة الإعلانات في أماكن ظاهرة بالمدرسة حتي يتحقق الهدف المرجو منه، وإخطار غرفة العمليات بديوان عام الوزارة بحالات التحرش علي الفور إن وجدت فور وقوعها، وعلي جميع الجهات المعنية الالتزام بما ورد بالكتاب الدوري، وأكدت الوزارة أن من يخالفه سوف يتعرض للمسألة القانونية .
 
جاء ذلك بناء علي ما حدث داخل المدرسة المصرية للغات بالنزهة حيث قام مدير المدرسة بالتحرش بثلاثة طلاب من رياض الاطفال وتجري التحقيقات داخل النيابة حاليا وقد اصدرت الوزارة قرار بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والاداري.
 
 
WhatsApp-Image-2017-11-13-at-12.59.09-(1)
 
WhatsApp-Image-2017-11-13-at-12.59.09
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق