أسعار النفط اليوم الثلاثاء 14 -11-2017 فى السوق العالمية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 05:00 ص
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 14 -11-2017 فى السوق العالمية
النفط _أرشيفية
مروة الغول

استقرت أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء 14-11-2017، بعد موجه الارتفاع التى شهدها خلال الأيام الماضية  وكذلك قبل  الإعلان عن تقرير الإنتاج الشهري لمنظمة «أوبك»، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 63.76 دولار للبرميل، فيما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 57.07 دولار للبرميل.

الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك

 ومن جانبة أعلن محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك، بأن أسواق النفط  استعادت توازنها بعد نسب الالتزام الكبيرة بخفض الإنتاج مضيفا أن قطاع النفط والاقتصاد العالمي سيستفيدان من اتفاق خفض الإنتاج الموقع مع الأعضاء من داخل أوبك وخارجها.

 وزير الطاقة السعودى خالد الفالح

وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إن هناك حاجة لبذل المزيد من أجل خفض مخزونات النفط العالمية،وأضاف بعد اجتماع حضره نظراؤه فى روسيا وأوزبكستان وقازاخستان أن هناك حالة من الرضا العام بالاستراتيجية التي تنتهجها 24 دولة وقعت على إعلان للتعاون.

 جهود أوبك

ما زالت الأسعار تتلقى دعما من الجهود، التي تقودها "أوبك" وروسيا، لكبح الإمدادات من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار. وستناقش "أوبك" سياسة الإنتاج أثناء اجتماع يعقد يوم 30 نوفمبر ، ومن المتوقع أن تمدد قيود الإنتاج بعد موعد انتهاء سريانها في مارس/آذار 2018.

تنامى الثقة فى تمديد أوبك

وأعلن بنك جولدمان ساكس ،أن أسعار النفط صعدت بقوة خلال الأسبوع الأخيروكان أحدث محفز لهذا التحرك الصعودى هو التصاعد الحاد للتوترات الجيوسياسية مطلع الأسبوع، ومن قبل وجدت موجة الصعود دعما فى تنامى الثقة فى تمديد أوبك (لاتفاق خفض الإنتاج) وقوة الطلب على النفط“.

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 3 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 457.14 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.9 مليون برميل وزاد إنتاج الخام الأمريكي 67 ألف برميل يوميا إلى 9.62 مليون برميل وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة