محافظ البنك المركزي عن نسبة البطالة: نسعى إلى تقليلها

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:34 م
محافظ البنك المركزي عن نسبة البطالة: نسعى إلى تقليلها
طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن أزمة النقد في مصر أصبحت تاريخ، لافتا إلى أن هناك من ٢٠٠ إلى ٣٠٠ صندوق استثماري دولي خلال جلسات واجتماعات صندوق النقد الدولي ابدوا اعجابهم بخطوات الأصلاح الاقتصادي المصري.
 
ولفت عامر خلال تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجموعة الاقتصادية إلى أن الأسواق لا تقبل التحكم بل لابد من وضع سياسات مناسبة للأسواق وهذا أعطى انطباع دولي جيد، وأكد أن الإصلاح النقدي تم على آخر ما تحدثت عنه الكتب في الإصلاح المالى الذي يتم وفق برنامج الحكومة المصرية ، متابعا: نحتاج إلى إصلاحات هيكلية بالدولة لإدارة الدولة بكفاءة وزيادة فرص العمل وتقليل البطالة التي بلغت 11.9 هذا العام .
 
وأكد أننا لم تنته بعد لأن الإصلاح شيء مستمر وجهد للجميع لابد من الاستمرار فيه لأن التحديات كبيرة، لافتا إلى أن هناك مستجدات في المنطقة العربية ومنها تحذيرات الدول العربية لرعاياها من لبنان لذا لابد من أخذ ذلك في الاعتبار.
 
وأوضح أن الدولة اليوم تتحمل تكلفة أكبر في واردات الوقود لأن استهلاك الوقود ليس كما كان في 2010 حيث أن الاستهلاك تضاعف ، وأنه  لابد من أن تستبق الأمور لحلها بدلا من تعقيدها ، مشيرا إلي أن الأولوية الأولى هي ترفير السلع والسياسة النقدية قامت بما عليها من توفير النقد الأجنبي ن واختتم  تصريحاته أن هناك خفض في الأسعار للسلع من خلال السياسية النقدية لتصل إلى المستهدف لها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق