حارس غانا السابق: مصر تستطيع الفوز بكأس العالم

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 08:33 م
حارس غانا السابق: مصر تستطيع الفوز بكأس العالم
ريتشارد كينجستون
محمد طارق

أكد الحارس الشهير لمنتخب غانا في تصريحات صحفية له اليوم، الإثنين، ريتشارد كينجستون، على قدرة منتخب مصر على الفوز بكأس العالم القادمة بروسيا 2018 قائلا: "فوز مصر بكأس العالم ممكن".

وأضاف أن منتخب الفراعنة قد عاد لمكانته الطبيعية كزعيم لقارة إفريقيا؛ فالمنتخب المصري استطاع أن يصل إلى نهائي أمم افريقيا الأخيرة 2017 في الجابون بعد غياب 3 نسخ متتالية عن البطولة واستطاع أن يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 28 عاما عن المونديال.

وشارك كينجستون مع منتخب غانا في 90 مباراة دولية واستطاع قيادة منتخب غانا خلال بطولتي كأس العالم 2006 في ألمانيا و 2010 في جنوب إفريقيا، وتأهلت وقتها غانا إلي ثمن نهائي كأس العالم 2006 بعدما احتلت وصافة مجموعتها خلف إيطاليا و تأهلت لثمن النهائي وخرجت من البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة بعدما قدمت مستوي مميزا خلال البطولة.

و في نسخة 2010 قدم غانا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تأهلت لربع نهائي البطولة بعدما احتلت وصافة مجموعتها خلف ألمانيا وأستطاعت أقصاء المنتخب الأمريكي من ثمن النهائي، لكنها ودعت البطولة من ربع النهائي علي يد الأوروجواي بركلات الترجيح و يلعب كينجستون حاليا لنادي جريت أوليمبيكس الغاني، الذي بدأ في مسيرته الكروية عام 1996.

يذكر أن المنتخب الوطني قد نجح في خطف بطاقة تأهله للمونديال القادم بروسيا علي حساب المنتخب الغاني، الذي كان المرشح الأول، وتصدر مجموعته الخامسة برصيد 13 نقطة واستطاع صلاح قيادة الفراعنة للمونديال بعدما سجل هدفين في مرمي الكونغو في الجولة قبل الأخيرة ليحسم الفراعنة تأهلهم إلى كأس العالم في روسيا 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق