الدفاع "كنيسة العذراء" يدفع ببطلان الاتهام وانتفاء جريمة التجمهر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:05 م
الدفاع "كنيسة العذراء" يدفع ببطلان الاتهام وانتفاء جريمة التجمهر
محكمة - صورة أرشيفية

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي الاستماع لمرافعة دفاع 21 متهما في إعادة محاكتهم بـ "حرق كنيسة العذراء" بكفر حكيم في كرداسة.
 
وقد استمعت المحكمة، إلى مرافعة دفاع المتهمين (1و3و14و16)، الذي طلب براءة المتهمين مما أسند إليهم من اتهام تأسيسا على الدفع ببطلان أمر الإحالة بطلانا موضوعيا؛ ودفع بانتفاء أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 86 من قانون العقوبات.
 
كما دفع بانتفاء جريمة التجمهر وبانتفاء السلوك الإجرامي لدى المتهمين وعدم وجود دليل يقيني بالأوراق ودفعه بانتفاء جريمة السرقة والإتلاف وانعدام التحريات المرفقة بالأوراق وبطلان شهادة من أجراها وتضارب التحريات كما دفع ببطلان شهادة كلا من محمد غالى عبد الرسول وعبد الناصر بعرور واسعد عبد الفتاح بتحقيقات النيابة، كما دفع ببطلان الإقرار المنسوب صدوره للمتهم محمود رفاعي وحاتم السيد ودفع بانقطاع صله المتهمين بالواقعة وعدم وجودهم على مسرح الجريمة طبقا لما ورد بأقوال بعض الشهود أمام المحكمة.
 
وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع فى القتل وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية بكنيسة مريم العذراء بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق