أسماء شهداء حادثة الواحات تُزين شوارع ومدارس القاهرة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:05 م
أسماء شهداء حادثة الواحات تُزين شوارع ومدارس القاهرة
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا في حادثة الواحات على عدد من مدارس وشوارع العاصمة، عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم .

ووافقت لجنة التسميات بالمحافظة علي اطلاق اسم البطل الشهيد لواء شرطة امتيـاز محمد كامـل علي مدرسة العباسية الثانوية بنات بالوايلي، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة احمــــد جــاد اللـــه علي مدرسة المنيل القومية المشتركة بمصر القديمة ، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة محمـــــــد وحيــــــد علي المدرسة الرسمية لغات – التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة  واسم البطل الشهيد المقدم احمــــد عبــد الباسـط علي  مدرسة روض الفرج الثانوية بنات بروض الفرج .

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة عمـرو صـلاح الديـن علي مدرسة مصر الجديدة الاعدادية بنات بمصر الجديدة واسم البطل الشهيد رائد شرطة احمـــــد زيــــــدان علي شارع متفرع من شارع 9 بالمقطم منطقة س - المقطم – قطعة 9079 بالمقطم.                                                                                                               

وشدد المحافظ علي ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل اسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وان يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده .

وحظر محافظ القاهرة رفع اسماء الشهداء من المدارس التي اصبحت تحمل اسمائهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر مشدداً علي عدم تغيير اسماء الشوارع والمدارس التي تحمل اسماء الاعلام الذي اثروا في تاريخ الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق