في يوم التوعية من خطره.. دراسة: تناول 800 سعر يوميا كافية لحمايتك من مضاعفات السكر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:00 م
في يوم التوعية من خطره.. دراسة: تناول 800 سعر يوميا كافية لحمايتك من مضاعفات السكر
اليوم العالمى لمرض السكر
أمنية فايد

يحتفل العالم باليوم العالمى للسكر وسط طلبات نداء قوية بأهمية التوعية بخطره ومضاعفاته، وذلك بعد أن أصدر الاتحاد الفيدرالي الدولى للسكر تقريره الذى أكد فيه زيادة خطر مرض السكر عالميا والمضاعفات الناتجة عن الإصابة به.
 
تم اختيار اليوم العالمى للسكر لأول مرة منذ عام 1991 وتم تأسيسه بالتعاون بين الاتحاد الدولى للسكر ومنظمة الصحة العالمية، نظرا للمؤشرات التى ظهرت وقتها والتي تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بمرض السكر في جميع أنحاء العالم، وتم تحديد اليوم لرفع مستوى الوعى بمرض السكر.
 
ولزيادة الوعى تم البدء في إطلاق عدة حملات تؤدى إلى تحقيق هدف الاحتفال بحيث يرتدى كل أعضاء الحملة اللون الأزرق وإضاءة الأبنيه بنفس اللون حتى ينتبه الجميع.
 
والدراسات حول مرض السكر كثيرة ومتعددة بعضها يحمى من الإصابة به والبعض الآخر يقدم أفضل الطرق التي يمكن أن يتبعها مريض السكر للحماية من المضاعفات، ومن أكثر الدراسات تناولا هو الإصابة بالسكر من النوع الثانى والتي اعتبرها غالبية الباحثين والأطباء من أعظم الأوبئة التي يعانى منها العالم في العصر الحديث.
 
وأرجع الأطباء السبب فى زيادة نسبة الإصابة بالسكر من النوع الثانى إلى أنماط الحياة غير المستقرة والوجبات الغذائية السريعة "الجانك فود"، وأشار الباحثون في تقرير لهم على موقع "ديلى ميل" إلى مجموعة من الوجبات التي تشعر الفرد بالشبع وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية، حيث أكدوا أن تناول 800 سعر حرارى في اليوم لمدة 8 أسابيع هي أفضل وسيلة لإنقاص وضبط مستويات السكر في الدم والحد بشكل كبير من مضاعفات مرض السكر، ومن بين هذه الوجبات..
 
1. بيض أومليت بالمشروم، يحتوى على 210 سعر حرارى، البروتين 14 جرام، دهون 17 جرام، ألياف 1 جرام، لا يوجد كربوهيدرات.
 
2. سلطة الأفوكادو مع الطماطم والخبز الأسمر، تحتوى على 300 سعر حرارى، البروتين 4 جرام، دهون 29 جرام، ألياف 7 جرام، كربوهيدرات 8 جرام.
 
3. الزبادى مع المكسرات والفواكه، تحتوى هذه الوجبة على 200 سعر حرارى، البروتين 9 جرام، الدهون 18 جرام، الألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرام.
 
4. طاجن القرنبيط بالجبن وقطع اللحم خالى الدسم، وتحتوى هذه الوجبة على 450 سعر حرارى، وبروتين 39 جرام، الدهون 20 جرام، ألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرام.
 
5. صدور الدجاج المشوى مع الخضروات، وهذه الوجبة تحتوى على 320 سعر حرارة، البروتين 18 جرام، الدهون 39 جرام، الألياف والكربوهيدرات لا يوجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة