للمرة الثانية..سيدة تتهم المرشح الجمهوري بالتحرش الجنسي

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 03:09 م
للمرة الثانية..سيدة تتهم المرشح الجمهوري بالتحرش الجنسي
مجلس الشيوخ الاميركى

شكوى جديدة تقدمت بها امرأة، إلى مجلس الشيوخ الأميركي أمس الإثنين، ضد روي مور المرشح الجمهوري، بتهمة التحرش الجنسي، وذلك بينما تتوالى الدعوات حتى في معسكره لمطالبته بالعدول عن الترشح، وتهز هذه القضية واشنطن قبيل انتخابات حاسمة في مجلس الشيوخ، يأمل فيها الحزب الجمهوري بالاحتفاظ بأغلبيته الضئيلة 52 مقابل 48 مقعدا.

 

وأكدت بيفرلى نلسون، 55 عاما، خلال مؤتمر صحافي في نيويورك، أن مور اعتدى عليها جنسيا في إحدى ليالي يناير 1978، عندما كانت لا تزال في سن الــ 16، وقالت أنه حاول اغتصابها في سيارته.

 

ويترشح القاضي المحافظ في الاقتراع المقرر في 12 ديسمبر المقبل، في ولاية الاباما جنوب الولايات المتحدة.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت الخميس شهادة امرأة، قالت إنه قام بملامستها في منزله في العام 1979، عندما كانت في الــ 14 من العمر، كما نشرت شهادات ثلاث نساء قلن أن مور عندما كان لا يزال مساعدا للمدعي العام تحرش بهن، مؤكدة أنه قال لها آنذاك "انت طفلة وأنا المدعي عن منطقة اتيوا، إذا رويت ما حصل لأي كان لن يصدقك أحد"، وهذه الوقائع يشملها القانون الجنائي والمدني معا في الاباما.

 

ونفى  روي مور، التحرش بالقاصر في الــ 14 وقال إنها "كذبة خطيرة"، يمكن أن تؤذي الضحايا الحقيقيين للتحرش الجنسي.

 

ويواجه المرشح المحافظ البالغ من العمر حاليا 70 عاما والمعارض للمؤسسات، المرشح الديموقراطى داغ جونز، في انتخابات خاصة في مجلس الشيوخ في 12 ديسمبر، لملء معقد جيف سيشنز، الذي أصبح شاغرا بعد تعيينه مدعيا عاما في وقت سابق هذا العام.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صرح أن على مور قد يتخلى عن ترشحه إذا صحت الاتهامات، وفي الوقت نفسه أنه لا يحب أن تدمر مجرد اتهامات حياة هذا السياسي من الاباما.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق