نفوا حدوث انقلاب.. عسكريون يلقون بيانا عبر تلفزيون زيمبابوى الرسمى:"الرئيس بخير"

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 07:12 ص
نفوا حدوث انقلاب.. عسكريون يلقون بيانا عبر تلفزيون زيمبابوى الرسمى:"الرئيس بخير"
الجيش الزيمبابوى

ألقى عسكريون، فجر اليوم الأربعاء، بيانا عبر التلفزيون الرسمى فى زيمبابوى، ينفون في بيان حصول انقلاب عسكري، مؤكدين أن الرئيس موغابي بخير. 
 
من جانبه أكد شاهد عيان يقيم قرب قصر موجابى فى ضاحية بوروديل لفرانس برس، أن إطلاق نار كثيفا اندلع، فجر الأربعاء، قرب مقر إقامة رئيس زيمبابوى روبرت موجابى فى العاصمة هرارى، قائلا:"بعد الساعة 02,00 سمعنا ما بين 30 إلى 40 طلقة أطلقت من ناحية منزل الرئيس خلال 3 أو 4 دقائق".
 
فى سياق متصل، قال موظفان فى هيئة البث فى زيمبابوى "زد.بى.سى" وناشط فى مجال حقوق الإنسان، إن جنودًا سيطروا على مقر الهيئة الرسمية، مما يزيد من التكهنات بانقلاب على الرئيس روبرت موجابى البالغ من العمر 93 عاما، وذكرت المصادر، أن بعض العاملين فى (زد.بى.سى) تعرضوا لمعاملة خشنة عندما اقتحم الجنود المقر، لكن مصدرا أشار إلى أن الموظفين أبلغوا "بألا يقلقوا" لأن الجنود موجودون فقط لحماية المكان.
 
وكان شهود عيان، سمعوا دويًا عاليًا لانفجارات تردد فى مناطق متفرقة من وسط مدينة هارارى عاصمة زيمبابوى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد أن انتشرت قوات فى شوارع العاصمة، وبسطت سيطرتها على هيئة البث الرسمية، مما عزز التكهنات بحدوث انقلاب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة