اليوم.. مستشفى أرمنت بالأقصر تستقبل خبير مصري عالمي بالمخ والأعصاب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:23 م
اليوم.. مستشفى أرمنت بالأقصر تستقبل خبير مصري عالمي بالمخ والأعصاب
وزاره الصحه

تسضيف اليوم مستشفى الآرمنت بالاقصر، الخبير العالمى بجراحات المخ والأعصاب الدكتورعمر الخولى، العالم المصرى بأشهر جامعات فرنسا، لإ جراء عمليات مجانا لمرضى الجلطة الدماغية، وامراض الصرع.
 
ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استضافة الخبير الفرنسي الدكتور عمرو الخولي، إستشاري الأمراض العصبية بمستشفى سان كانتين بفرنسا لمناظرة حالات الجلطة الدماغية وأمراض الصرع والحركات اللاإرادية، وذلك في الفترة من 12 الى14 نوفمبر 2017 بمستشفى أرمنت التخصصي.
 
يأتى ذلك فى اطار برنامج وزارة الصحة والسكان لاستضافة الخبراء الدوليين لمناظرة وعلاج المواطنين بدلا عن العلاج بالخارج.
 
وأوضح الدكتور أحمد محى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، قيام الخبير الفرنسي بمناظرة 97 حالة بالعيادة الخارجية للمستشفى، بجانب مناظرة الحالات المرضية بقسمي الأمراض العصبية والرعاية المركزة بالمستشفى.
 
كما قام الخبير بتدريب شباب الأطباء العاملين بالمستشفى على أحدث ما وصل إليه العلم الحديث في مجال أمراض المخ والأعصاب وكيفية التعامل مع حالات جلطات المخ الحادة.
 
وكذلك اسهاما منه لخدمة بلدة مجانا للمساعدة المرضى الغير قادرين على نفقة العلاج، فيما أبدى الدكتور "الخولى " إعجابه الشديد بالخدمات الصحية المقدمة بمستشفى ومستوى نظافة بها، لافتا الى أن مستشفي ارمنت تضاهى أكبر المستشفيات فى العاصمة الفرنسية باريس، ووعد بتكرار الزيارة فى القريب العاجل.
 
و من جانبه أفاد الدكتور حازم الفيل، مدير مستشفى أرمنت التخصصي، أنه سيبحث مع الخبير الفرنسي سبل توثيق التعاون بين المستشفى ومثيلاتها فى فرنسا بما يعود بالنفع على المريض المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة