مصطفى الفقى: مكتبة الإسكندرية تسعى لأن تكون مركزا للتنوير محليا ودوليا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:55 م
مصطفى الفقى: مكتبة الإسكندرية تسعى لأن تكون مركزا للتنوير محليا ودوليا
الدكتور مصطفى الفقى ،مدير مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

وجه الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذى يرأس مجلس أمناء المكتبة على المساندة الدائمة للمكتبة، مشيرا إلى أن زيارته الهامة وتفقده لجانب من مقتنيات المكتبة في شهر يوليو الماضي وتأكيد سيادته على ان المكتبة رصيد لمصر.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لمكتبة الإسكندرية، الذي رأسه الدكتور عادل البلتاجى.

 وأضاف الفقى أن المكتبة تسعى إلى أن تكون مركزا للتنوير، وتعزيز الحوار والنقاش العام من خلال الفعاليات المتعددة التي تقوم بها سواء في " صالون الإسكندرية" و"رواق المعرفة" و" بيت السنارى" والتوثيق والنشر العلمي.

وأكد أن المكتبة لا تخاطب النخب المثقفة فقط، بل تسعى من خلال " سفارات المعرفة" التي بلغ عددها عشرين إلى الوصول للباحثين والدارسين في مختلف المحافظات، والتي تتيح لروادها الإطلاع على مصادر المكتبة بالجامعات المتعددة، ومتابعة الأنشطة التي تجرى فيها لحظة بلحظة من أي مكان.

وأشار الفقي إلي أن مكتبة الإسكندرية تمتلك إمكانات مادية وبشرية مهمة، موجها الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين المدير السابق، مؤكدا أنه يولي اهتماما بشباب العاملين، ويسعي إلي تعزيز حضور المكتبة دوليا وإقليميا وافريقيا.

شارك في اجتماع اللجنة التنفيذية عدد من الشخصيات العامة محليا ودوليا أعضاء مجلس أمناء المكتبة أبرزهم رئيسا البانيا وصربيا السابقين، ورئيس وزراء هولندا الأسبق، وأكمل إحسان اوغلو، وعمرو موسي، والدكتور حسام بدراوي، الدكتور فاروق العقدة، الدكتور إسماعيل سراج الدين بالإضافة الي الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

أكد الدكتور مصطفي الفقي أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من الفعاليات المهمة محليا واقليميا ودوليا منها مؤتمر مواجهة التطرف السنوي، ومؤتمر الفن الإسلامي يواجه التطرف، وإطلاق جوائز سنوية لشباب المبدعين وتوثيق ذاكرة العرب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة