فنزويلا توقع اتفاقا لإعادة هيكلة ديونها مع موسكو

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:29 م
فنزويلا توقع اتفاقا لإعادة هيكلة ديونها مع موسكو
رئيس فنزويلا

وقعت فنزويلا التى أعلنتها عدة وكالات تصنيف فى حالة تخلف جزئى عن الدفع اتفاقا فى موسكو الأربعاء لإعادة هيكلة دين بنحو ثلاثة مليارات دولار حصلت عليه من هذا البلد فى العام 2011، بحسب ما اعلن مصدر دبلوماسى لوكالة فرانس برس.

ولم يوضح المصدر تفاصيل الاتفاق إذ من المفترض أن يتم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحافى وشيك لوزير المالية الفنزويلى سيمون سيربا فى موسكو. وكان سيربا وصل الاربعاء إلى موسكو برفقة وزير الزراعة.

وتؤكد كراكاس التى تمر بأزمة اقتصادية خانقة نتيجة انهيار أسعار النفط والعقوبات الأميركية، أنها "تحترم التزاماتها المالية"، لكن المتاعب تتوالى بالنسبة إلى هذا البلد حيث يعانى السكان من نقص حاد فى الأغذية والأدوية بسبب عدم توفر السيولة لاستيرادها.

وقررت وكالتا التصنيف "ستاندارد اند بورز غلوبال ريتينزغ" الاثنين ونظيرتها "فيتش" الثلاثاء إعلان فنزويلا فى حالة تخلف جزئى عن السداد واشارتا إلى أن الحكومة لم تتمكن من دفع مستحقات على دينها الخارجى بعد فترة سماح من ثلاثين يوما.

وتريد فنزويلا التى تضررت إلى حد كبير بانهيار أسعار النفط، اعادة هيكلة دينها الخارجى الذى يقدر ب150 مليار دولار، لانها لم تعد تملك أكثر من 9,7 مليارات دولار فى احتياطيها من النقد الأجنبي. ويتوجب عليها تسديد 1,47 مليار دولار على الاقل قبل نهاية العام الجارى ثم ثمانية مليارات اخرى فى 2018.

وقد تجد فنزويلا التى كانت اغنى بلد فى اميركا اللاتينية، نفسها مقطوعة عن الاسواق المالية وقد تواجه ملاحقات ومصادرة ارصدة وفروع لشركات فى الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق