دراسة: استقلال السيارات الكهربائية لا يضر الأجهزة المزروعة في القلب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 05:30 م
دراسة: استقلال السيارات الكهربائية لا يضر الأجهزة المزروعة في القلب
سيارة كهربائية - ارشيفية

خلال الأعوام الأخيرة حدث نمو كبير في بيع السيارات الكهربائية بنسب تراوحت بين 30- 40% سنويا من إجمالي السيارات التي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية، وانتشرت خلال هذه الفترة بعض المعلومات غير المؤكدة لخطر قيادة هذه السيارات علي مرضي عدم انتظام ضربات القلب. 
 
لكن هناك دراسة طبية أكدت عكس هذا الكلام وأكدت أن مرضى الرجفان الأذينى (عدم انتظام ضربات القلب)، الذين قاموا باقتناء سيارة كهربائية لا يجب عليهم القلق من تأثير استقلال أو قيادة هذه النوعية من السيارات على وظائف منظم ضربات القلب فى حال خضوعهم لزراعته.
 
وتأتي هذه الحقيقة عقب نتائج دراسة جديدة أجريت على نحو 34 مريضا من كبار السن استعانوا بمنظم لضربات قلب لعدم انتظامها.
 
وقال الدكتور "أبور باتل"، طبيب القلب الذي استعرض نتائج الدراسة إنه تبين سلامة السيارة الكهربائية بين المرضى الذين يستعينون بأجهزة تنظيم ضربات القلب في القلب، وهي الخطوة الأولى في إثبات أن هذه المركبات آمنة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب.
 
وقادت الدراسة الدكتورة "ثين تون أونج"، من مستشفى السامري السليم في دايتون، أوهايو 
وأضافت: كان هناك قلق من أن تقنيات السيارات الكهربائية قد تتداخل بطريقة أو بأخرى مع أجهزة تنظيم ضربات القلب وزرع أجهزة تنظيم ضربات القلب.
 
وأظهرت الاختبارات، التي أجريت في أكثر الأجهزة حساسية في أجهزة تنظيم ضربات القلب، أن الأجهزة "لم تكن تشعر بالإشارة الكهرومغناطيسية من بطارية السيارة الكهربائية".
 
وتبين هذه الدراسة بشكل فعال أن مستوى التداخل الكهرومغناطيسي المنبعث من السيارات الكهربائية منخفض جدا بحيث لا يتداخل مع منظف ضربات القلب بين مرضى الرجفان الأذينى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق