مكرم محمد أحمد يعرض نتائج لقاءه مع مؤسسة اليونيسف على الأعلى للإعلام

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:07 م
 مكرم محمد أحمد يعرض نتائج لقاءه مع مؤسسة اليونيسف على الأعلى للإعلام
مكرم محمد أحمد

 

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا له برئاسة مكرم محمد أحمد، وصدق المجلس على محضر الاجتماع السابق ومتابعة القرارات السابقة.

وعرض مكرم محمد أحمد نتائج اجتماعه مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وما توصلا إليه من إقتصار الفتوى على أشخاص بعينها يحددها الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية والتأكيد على حرية التعبير ومراعاة الوسطية والاعتدال والإعتراف بالآخر.

 

واستعرض "مكرم" ما دار في اللقاء مع مؤسسة اليونيسف بحضور أمين عام المجلس، للتأكيد على برتوكول تعاون إعلامي خاص بإعلام الطفل بين المجلس والمؤسسة وعلى ضرورة عمل ورش تدريب للإعلاميين والعاملين في المجال الإعلامي وتنفيذ زيارات ميدانية للإعلاميين وعمل ورشة تدريب لإعداد التقارير الخاصة بالأداء الإعلامي الخاص بالطفل،وقد ناقشوا ايضا إجراءات فحص الشكاوى وسبل التحقيق فيها وتم شرح محتوى المذكرة المقدمة حول هذا الموضوع.

كما تم مناقشة ما تم مع لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب حيث قدم النائب "محمد شعبان" مشروع قانون لتنظيم الخطاب الديني إلى لجنة الشؤون الدينية برئاسة الدكتور" أسامة العبد" رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان وممثلا عن الأزهر و دار الإفتاء والمجلس الأعلى لتحديد المسؤول عن الخطاب الديني في الإعلام وانتهت اللجنة إلى أن الأزهر هو المسؤول عن الخطاب الديني والمجلس الأعلى المسؤول عن النشر، وكذلك عرض ما تم في لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب بحضور أمين عام المجلس .

وفي نهاية الاجتماع تم عرض قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام الصادر بالقانون رقم 92 لسنة 2016 وتم تأجيل المناقشة إلى الاجتماع القادم لمناقشته.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق