انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بسيوة

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:20 م
انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بسيوة

انطلقت أولى فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بواحة سيوة، اليوم الأربعاء، ولمدة 4 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، ومحافظة مطروح.
 
وأكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أنه يشارك في المهرجان مصنعي ومصدري التمور من كافة أنحاء الجمهورية، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل، وعدد من المزارعين المختصين بزراعة النخيل وتصنيع التمور، وممثلو عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.
 
وقال أن المهرجان هذا العام يستعرض أهم المشكلات التي تواجه إنتاج وتصنيع التمور ودراسة الحلول المقترحة لها بالإضافة إلى تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور وتحديد أولوياتها وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور داخل وخارج جمهورية مصر العربية.
 
ويشارك في المهرجان المزارعون المختصون بزراعة النخيل وخبراء زراعة وإنتاج النخيل، وخبراء وقاية النخيل من الأمراض والآفات ومتخصصون في مجال تصنيع وتصدير التمور بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات العلمية والبحثية وعن المنظمات والهيئات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق