بيرو تحجز أخر تذكرة المتأهلين لمونديال روسيا 2018 بعد غياب36 عاما

الخميس، 16 نوفمبر 2017 11:24 ص
بيرو تحجز أخر تذكرة المتأهلين لمونديال روسيا 2018 بعد غياب36 عاما
منتخب بيرو
محمود أبوقمر

شهد أمس ختام منافسات تصفيات كأس العالم بين منتخب بيرو ونظيره نيوزلندا والذى انتهى بتأهل الأول إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد أن غاب عن هذه البطولة مايقرب من 36 عاماً .

ونرى أن هذا التصفيات قد شهدت العديد من الأحداث المثيرة وكان أهمها هو خروج منتخبات ايطاليا وهولندا من التصفيات .

وانتزعت بيرو بطاقة التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018، لتصبح آخر المتأهلين لكأس العالم لكرة القدم 2018 بعد بعد فوزها على نيوزلندا بهدفين نظيفين أحرزهما جيفرسون فارفان، وكريستيان راموس، في إياب الملحق العالمي للتصفيات الليلة الماضية.

 

وبهذا أكتمل عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا عقب تغلب منتخب بيرو على نيوزيلندا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بمدينة "ليما" البيروفية، في "إياب" الملحق العالمي المؤهل لمونديال 2018 في روسيا.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين الاسبوع الماضى في نيوزيلندا، انتهت بالتعادل السلبى، ليتفوق منتخب بيرو في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 2 – 0، ويسجل ظهوره الخامس في المونديال، والأول منذ نسخة 1982.

 

المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا جاءت كالتالي، مصر ونيجيريا والسنغال والمغرب وتونس (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، السويد، والدنمارك (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا وبيرو (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

وتأهل المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية إلى النهائيات في روسيا بعد فوزه 2-صفر في النتيجة الإجمالية بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب في ولنجتون السبت الماضي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق