محافظ مطروح يلتقي مسئولي هيئة موانئ دبي لبحث كيفية تنمية منطقة غرب مصر

الخميس، 16 نوفمبر 2017 12:19 م
محافظ مطروح يلتقي مسئولي هيئة موانئ دبي لبحث كيفية تنمية منطقة غرب مصر
محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

التقى محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، اليوم الخميس، بممثلي هيئة موانئ دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، للاتفاق مع المسؤولين الإماراتيين حول كيفية تنمية منطقة غرب مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث سبل تنمية المنطقة الغربية من البلاد، وضرورة استغلال ما تمتلكه المنطقة من مزايا نسبية ومقومات سياحية وصناعية.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم، إنه التقى مع كبار المسئولين بميناء دبي في مقدمتهم نائب الرئيس الأول والمدير العام لهيئة موانئ دبئ سهيل البنا، ومدير أول الهيئة سعيد حميد الزري، موضحا أنه تم استعراض العديد من فرص الاستثمار وتنفيذ العديد من المشروعات السياحية والصناعية الكبرى.

وأوضح أنه تم مناقشة إقامة ميناء بحري للركاب وآخر تجاري، وإنشاء منطقة استثمارية بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح، لافتًا أنه تم طرح المخطط العام لمشروع تنمية غرب مصر، لإقامة عدد من الفنادق العالمية، فضلاً عن عدد من المشروعات منها إنشاء محطة معالجة لمياه الصرف لإنتاج مياه نقية، ومدينة ترفيهية عالمية.

وأضاف أبو زيد أن ممثلي هيئة ميناء دبي، أشادوا بمشروع تنمية غرب مصر وجهود الرئيس السيسي في مضمار الاستثمار والتنمية، مؤكدين أنهم سيقومون بزيارة ميدانية للمشروع في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لبحث فرص الاستثمار في غرب مصر.

جدير بالذكر أن زيارة محافظ مطروح لدولة الإمارات، جاءت عقب اجتماعه مع الرئيس السيسى، بحضور رئيس الوزراء، في إطار متابعة خطة الحكومة لتنمية إقليم غرب مصر، والتي تستهدف إنشاء منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحي على مدار العام، بما يساهم في تنشيط الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل، والارتقاء بأوضاعهم المعيشية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م