وزير الثقافة والسفير الروسي في احتفالية 125 عاما على تأسيس "الهلال" (صور)

الخميس، 16 نوفمبر 2017 12:33 م
وزير الثقافة والسفير الروسي في احتفالية 125 عاما على تأسيس "الهلال" (صور)
احتفالية 125 عاما على تأسيس دار الهلال
بلال رمضان

عبر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، عن سعادته بالمشاركة في احتفالية 125 عاما على تأسيس دار الهلال، برفقة السفير الروسي، في القاهرة، سيرجى كيربتشينكو.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المركز الثقافي الروسي، بالتعاون مع مؤسسة دار الهلال، بمناسبة مرور 125 عاما على تأسيس مؤسسة دار الهلال، وحضرها مجدي سبله رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

واستهل وزير الثقافة حديثه عن التاريخ العريق لمؤسسة دار الهلال ونشأتها معبرا عن مدي سعادته بمشاركته أسرة المؤسسة في الاحتفال بمرور 125عاما علي دار الهلال.

وأكد وزير الثقافة على أن مؤسسة دار الهلال، تعد أول مؤسسة صحفية عرفت صحافة الثقافة والتطوير والتنوع، ومؤسسها جورج زيدان، كان اقوي مدافع عن الوطنية المصرية والحضارة الإسلامية والهوية العربية في مقالاته وكتبه وخاصة كتاب تاريخ التمدن الإسلامي.

فيما قال مجدى سبلة، رئيس مجلس إدارة دار الهلال، على أن 125 عاما هي بمثابة 125 عاما من الثقافة والصحافة التنويرية في المنطقة العربية.

وأكد مجدي سبلة، على أن دار الهلال تعد أول مؤسسة صحفية عرفت صحافة الثقافة والتطوير والتنوع، مشيرا الي السجل التاريخي للمؤسسة باعتبارها المنبر الثقافي الوحيد بالمنطقة العربية، فقد صدرت مجلة المصور من 93عاما، وكانت الإصدار السياسي الأوسع في المنطقة، وهناك مجلة الكواكب والتي صدرت 1932 وتعتبر أول مجلة فنية،يليها مجلة حواء وطبيبك الخاص، وأخيرا اخر عناقيد المؤسسة بوابة دار الهلال الإلكترونية.

وأعرب السفير الروسي في القاهرة عن سعادته بالاحتفالية، مشيرا إلى ذكريات الطفولة والصورة الذهنية لديه عن مؤسسة دار الهلال العريقة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من مصر، مهنئا المؤسسة وكافة الجهود المبذولة بها.

واختتمت الاحتفالية بإهداء رئيس مجلس إدارة دار الهلال، درع تكريم مؤسسة دار الهلال لوزير الثقافة، كما قام بإهداء الدرع للسفير الروسي.

وفي ختام الاحتفالية تفقد وزير الثقافة معرض للكتب بساحة المركز، والذي يضم العديد من المطبوعات التاريخية وإصدارات المؤسسة بالإضافة لمعرض يضم مجموعة من الصور الأرشيفية النادرة.

206859-وزير-الثقافة-والسفير-الروسي-يشهدان-احتفالية-125-عاما-على-تأسيس-الهلال-(3)
 
225652-وزير-الثقافة-والسفير-الروسي-يشهدان-احتفالية-125-عاما-على-تأسيس-الهلال-(4)
 
245771-وزير-الثقافة-والسفير-الروسي-يشهدان-احتفالية-125-عاما-على-تأسيس-الهلال-(1)
 
268236-وزير-الثقافة-حلمي-النمنم-خلال-احتفالية-125-عاما-على-تأسيس-دار-الهلال
 
269052-وزير-الثقافة-والسفير-الروسي-يشهدان-احتفالية-125-عاما-على-تأسيس-الهلال-(5)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق