تعاون بين شركتى أوبر وناسا لإطلاق سيارات الأجرة الطائرة في لوس انجلوس

الخميس، 16 نوفمبر 2017 06:00 م
تعاون بين شركتى أوبر وناسا لإطلاق سيارات الأجرة الطائرة في لوس انجلوس
سيارة طائرة
لميس محمد

 
تعاون جديد بين شركتى اوبر ووكالة ناسا للفضاء لإنشاء سيارة طائرة تسافر إلى لوس انجلوس، ذهابا وإيابا، ويسمى البرنامج الجديد "Uber Elevate"، وقال جيف هولدن، رئيس المنتج في اوبر أن الشركة سوف تضيف لوس انجلوس إلى قائمة المدن، حيث يمكن هذه السيارات الطائرات فيها بدلا من الطائرات الهليكوبتر فى خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال هولدن " لوس أنجلوس واحدة من أكثر المدن ازدحاما في العالم اليوم، وانهم ليس لديهم اساسا بنية تحتية للنقل العام، هذا النوع من النهج يضاعف تكلفة  نشر وسيلة النقل الجماعي التي تصعب من حركة المرور في البلاد،  وحصولنا علي شركاء في تصنيع السيارات تتماشى مع مواصفات الأداء لدينا فكرة وخطة جيدة ".

وأضاف " أن التكلفة لن تكون عالية وستحاول الشركتين أن تكون قريبة من سعر طلب السيارة العادية، ويمكننا نقل عشرات الآلاف من الرحلات الجوية يوميا لكل مدينة".

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " iflscience" أن الخدمة الجديدة ستعمل عن طريق تطبيق اوبر حيث ستتمكن من طلب السيارة الطائرة، ثم سيكون عليك الصعود إلى أعلى المبنى أو مكان هبوط الطائرة التي تتمكن من خلالها من نقلك.

وأشار إلي أن الفكرة ستتوسع  وهناك 19 شركة أخرى تعمل حاليا على تطوير سيارات الطيران.

كما أعلن هولدن أن أوبر قد انضمت مع ناسا لتطوير نظام مراقبة الحركة الجوية لإدارة سيارات الأجرة، وتعني هذه الاتفاقات أن الشركتين ستتمكنان من التجارة في التكنولوجيا والمعرفة.

وستقوم مدينة Dallas-Fort Worth الأمريكية ودبي بتجربة المخطط جنبا إلى جنب مع لوس أنجلوس.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق