شاكر وسفير بلجيكا يشاركان في ورشة عمل بعنوان "التحول في الطاقة"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:39 م
شاكر وسفير بلجيكا يشاركان في ورشة عمل بعنوان "التحول في الطاقة"
وزير الكهرباء محمد شاكر
محمد الزيني

نظمت اليوم سفارة بلجيكا فى القاهرة ورشة عمل حول " التحول فى الطاقة "، بحضور سفيرة بلجيكا يالقاهرة.
 
وشارك في الورشة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الذي أوضح أنه تم خلال ورشة العمل تسليط الضوء على التحول فى الطاقة فى ظل وجود عالم متغير، وتمت مناقشة عدد من القضايا منها إمكانية تطبيق الطاقة الذكية فى مصر، والشبكات الذكية، وأسس ترشيد الطاقة، وحلول بطاريات التخزين من خلال مشروعات ريادية ومبتكرة كما تم استعراض الوضع الحالى لصناعة بطاريات التخزين.
 
وأشار شاكر خلال ورشة العمل إلى خطة القطاع التى تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022.
 
كما أشار إلى خطة دعم شبكات النقل التى يقوم بتنفيذها القطاع لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة.
 
وعلى صعيد آخر جارى تنفيذ خطة أخرى لتدعيم شبكات التوزيع لتطوير شبكات التوزيع حتى عام 2018، الأمر الذى أسفر عن وجود رؤية متفائلة لمستقبل قطاع الطاقة.
 
كما أشار إلى خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الإستخدامات بدرجة عالية من الجودة من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة، ونحن الآن فى مرحلة التعاقد لتوريد وتركيب عدد 250 ألف عداد ذكى كمشروع ريادى، ومن المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية.
 
يأتي ذلك في الإطار الإهتمام الذى توليه القيادة السياسية لتحسين المنظومة الكهربائية وضمان استقرار التغذية الكهربائية بجودة وكفاءة عالية، وتأكيدا للرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصرى التى ترتكز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ويوجد بها تفاعل مابين المشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق