النائب عصام الفقي: مصر غنية بالثروات لكنها فقيرة في التخطيط والتنفيذ

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:33 م
النائب عصام الفقي: مصر غنية بالثروات لكنها فقيرة في التخطيط والتنفيذ
عصام الفقى
كتب مصطفى النجار

قال عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الاقتصاد المصرى يشهد تطورا سريعا بسبب الجهود القوية في مكافحة الفساد وإعادة هيكلة قطاعات الدولة ورسم خريطة جديدة للمستقبل تتوافق مع متغيرات الأوضاع السياسية والاقتصادية العالمية.
 
وطالب الفقى، بيان له، بضرورة استثمار المتغيرات الدولية في صالح الاقتصاد المصرى مؤكدا على أن بعض الشركات العالمية كانت تذهب إلى الصين للاستثمار أما الان تعانى من لعض الصعوبات هناك بسبب التغيرات المناخية ومساهمة الصين بنسبة ٢٦٪‏ من حجم التأثير في التقلبات المناخية العالمية.
 
وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أن بعض المستثمرين الأوروبيين يعانون من التشدد في فرض الضرائب التى قد تصل ال٤٠٪‏ في بعض الصناعات فهؤلاء يمكن جذبهم الي السوق المصرى من خلال تقديم حوافز ضريبية وأيدى عاملة منخفضة السعر ما يعطيهم قدرة علي التسويق لكل أسواق العالم بأسعار تنافسية وبجودة عالية، وهو ما ينعكس على الحصيلة العامة لهزيمة الدولة في صورة ضرائب.
 
ولفت عصام الفقى، إلى أن مصر دولة غنية الموارد لكنها فقيرة في التخطيط والتنفيذ، فرغم ما لدينا من ثروات طبيعية وبشرية ضخمة إلا أننا لا نحسن إدارتها بشكل يدر علينا عائد كبير ويساهم في الحد من عجز الموازنة العامة للدولة والذي تجاوز ال٣٠٠ مليار حنيه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق