إرهابي الواحات يكشف أسماء المتورطين في اختطاف وذبح "أقباط ليبيا"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:36 م
إرهابي الواحات يكشف أسماء المتورطين في اختطاف وذبح "أقباط ليبيا"
ارهابي الواحات
دينا الحسيني

كشف الإرهابي عبد الرحيم محمد عبدالله المسماري، الذي تمكن من الهرب، أثناء القصف الجوي، عقب عملية تحريرالضابط محمد الحايس، وسار على قدميه مسافة 14 كيلومتر بعيدا عن الأحداث غرب الفيوم إلا أن القوات قامت بتتبعة وضبطه، عن تفاصيل جديدة وخطيرة، خلال التحقيقات التي أجريت معه في نيابة أمن الدولة العليا.

وقالت مصادر أمنية لـ"صوت الأمة"، إن الإرهابي أرشد عن مكان اختباء عدد من العناصرالمنتمين لتنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي الليبية، بمدينة درنة وسرت طرابلس، والمطلوبين لتورطهم في تنفيذ عمليات ضد الجيش الليبي.

أضافت المصادر أنه أدلى بمكان اختباء عدد من عناصرالتنظيم في صحراء العلمين والواحات البحرية والفيوم وأسيوط والوادي الجديد، لافتا إلى أن هذه العناصر تم تكليفهم بمهمة دعم المجموعة التي كان يقودها الإرهابي عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد بالأسلحة والمتفجرات.

وقالت المصادر إنه أدلى ببيانات وأسماء بعض العناصرالإرهابية، المتورطة في حوادث اختطاف المصريين بليبيا، خاصة الأقباط المقيمين هناك، وأرشد عن أماكن إعاشتهم في المدقات الجبلية بين الحدود المصرية الليبيه عبر مدينة السلوم، والتي يستغلها عناصر هذا التنظيم في تهريب الأسلحة والمتفجرات التي يحصلون عليها من درنة، ويتولون مهمة توصيلها إلي بقية أفراد الخلية داخل مصر من ناحية الصحراء الغربية.

وأشارت المصادر إلي أن الإرهابي أكد في اعترافاته أيضا أنه لم يكن علي صلة بالإرهابي الهارب هشام عشماوي، لأن الإرهابي عماد الدين أحمد، الذي لقي مصرعه في القصف الجوي كان علي صلة به عن طريق أشخاص آخرين، كانت مهمتهم نقل التكليفات من درنة إلى عناصرالتنظيم في مصر.

كانت مصادر ليبية كشفت عصر اليوم أن الإرهابي عبد الرحيم محمد عبدالله المسماري واسمه الحركي"رحيمو" مواليد  5 أكتوبرعام 1992 مقيم حي السلام بمدينة درنة الليبية، وانضم  لتنظيم أنصار الشريعة عام 2015، ثم انشق عنها مؤخرا بانضمامه إلى جماعة  "المرابطون".

وأوضحت المصادر أنه خاض العديد من المواجهات ضد الجيش الليبي في فترات متعددة وتسلل إلى البلاد وانضم إلى معسكر تدريبى بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابى تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تجاه دور العبادة المسيحية بالفيوم ومحافظات شمال الصعيد، وانضم أيضا إلى عناصر تشكيل "خلايا الوادي" التي أسسها الإرهابي الهارب هشام عشماوي في 2011  بمدن القناة وسيناء مع الإرهابي عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد الذي لقي مصرعة في الضربة الجوية عقب تحرير النقيب محمد الحايس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق