بسبب شيما.. البرلمان ينتفض: يجيب تطبيق أقصي عقوبة على العاملين بكليب "عندي ظروف"

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 04:00 ص
بسبب شيما.. البرلمان ينتفض: يجيب تطبيق أقصي عقوبة على العاملين بكليب "عندي ظروف"
مجلس النواب- أرشيفية
عبداللطيف هيبه

استنكر عددا من نواب البرلمان، فيديو كليب المطربة "شيما أحمد" بطلة كليب "عندي ظروف"، لافتين إلى أنه كليب يحتوي على الكثير من الإيحاءات الجنسية، والرموز التي تشير إلى الرذيلة، وترسم خلال الكليب على "السبورة"، وتجسد دور معلمة تدرس الجنس في مدرسة للشباب، فضلًا عما يحمله من إيحاءات جنسية باستخدام الفاكهة، سواء الموز أو التفاح، أو عن طريق سكب اللبن على الموز.

فبدورة طالب النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوي العاملة، بمجلس النواب، بمعاقبة كل من شارك في إنتاج أو ترويج، الفيديو كليب الفاضح، مشيرًا إلى أنه كليب مخجل يحتوي على الكثير من الإيحاءات الجنسية، والرموز التي تحرض على الرذيلة.

وشدد "أبو خضرة" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" على ضرورة توقيع أقصي عقوبة على المشاركين في جريمة نشر هذا الكليب، حتى  يكون عقابهم رادعًا لكل شخص يفكر في نشر فيديوهات مخلة بالأداب والأخلاق العامة، وطالب بعدم الاكتفاء بسحب الرخصة لهذه المطربة، ولكن بالسجن المشدد لها حتى تكون عبرة لغيرها.

وأضاف: "هذه الأعمال الدرامية تستغلها الدول المُغرضة كي تتحدث عن مصر بالسوء، لذلك أطالب الجهات الرقابية علي الإعلام، بتشديد الرقابة الصارمة على المنتجات الفنية، حفاظاً علي الأخلاق والآداب العامة، ومعاقبة كل من يحاول تشويه صورة مصر بنشر مثل هذه الفيديوهات".

من جانبه أعرب النائب عيد هيكل، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن استيائه الشديد  للكليب الفاضح "عندي ظروف"، مطالبًا بتقديم كل من ساهم في نشر هذا الفيديو إلى المحاكمة الجنائية.

وطالب "هيكل" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" بمعاقبة صاحبة كليب "عندي ظروف" بعقوبة الحبس المشدد، وليس بالاكتفاء بالغرامة حتى تكون عبره لغيرها ممن يثيرون الرزيلة والفواحش.

وأضاف "هيكل": "أن هذا الفيديو يمس أمن المجتمع وسلامته، مؤكداً أن أكبر دليل علي تقدم وازدهار المجتمع هو الرقي، فإذا انهارت الأخلاق انهار المجتمع وتفككت الدولة"، لافتاً إلى أنه سيقدم مقترح لمجلس النواب للحفاظ على أخلاقيات المجتمع وسلوكياته.

وفي سياق متصل قال النائب خالد حماد عضو مجلس النواب، إن هذا الكليب يعتبر ترويج للدعارة والفسق والفجور تحت ستار الفن.

وتابع "حماد" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": "أن الفيديو وسيلة من وسائل الإثارة والتحريض للشباب من صغار السن والمراهقين، لفعل أشياء خارجة"، مطالبًا بتشديد الرقابة على كل ما يخص الفن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق