بابا الفاتيكان يتحدث عن الموت بعد تهديد جماعة إرهابية باغتياله

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 04:54 م
بابا الفاتيكان يتحدث عن الموت بعد تهديد جماعة إرهابية باغتياله
البابا فرنسيس
ماريان ناجى

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أثناء عظته بالفاتيكان اليوم متحدثا عن الموت: علينا أن نتأمل حول نهاية العالم وإنما أيضا حول نهاية حياة كل فرد مننا ، هذه هي الدعوة التي توجهها الكنيسة لنا اليوم، والكنيسة تريد أن يفكر كل فرد مننا بلحظة موته ،لقد اعتدنا جميعنا على وتيرة الحياة الطبيعية، جداول عمل والتزامات وأوقات راحة ونعتبر أن الأمور ستستمر على هذا النحو ولكن يأتي يوم سنسمع فيه دعوة الله الذي سيقول لنا "تعال!".

وتابع بابا الفاتيكان: قد تكون هذه الدعوة للبعض مفاجأة أو قد تأتي بالنسبة للبعض الآخر بعد مرض طويل، لا يمكننا أن نعرف ولكن هذه الدعوة ستأتي، وستكون مفاجأة ولكن ستليها مفاجأة الرب الأخرى وهي الحياة الأبدية، لذلك وخلال هذه الأيام تدعونا الكنيسة قائلة : توقف قليلا لتتأمل حول الموت.

وأضاف بابا الفاتيكان أن المشاركة في مراسم الدفن أو الذهاب إلى المقبرة قد يصبحان مجرد حدث إجتماعي نتبادل فيهما الأحاديث مع الأشخاص الآخرين، ويتحول الأمر إلى نوع من اللقاء لكي لا نفكر، أما اليوم يقول لنا الرب وتقول لنا الكنيسة بتلك الطيبة التي تميزهما "توقف! توقف لأن الأيام لن تكون كلها هكذا"، وبالتالي لا تعتد عليها كما ولو أنها الأبدية، لأنه سيأتي يوم ستقبض فيه ويبقى الآخر ، إنه الذهاب مع الرب وسيفيدنا أن نتأمل في واقع أن حياتنا ستنتهي.

جاءت هذه العظة بعد أن كشف ملصق لجماعة مؤيدة لداعش الإرهابية عن دعوتها إلى مهاجمة الفاتيكان بالكريسماس وذلك حسب ما جاء فى مجلة "نيوزويك" الأمريكية وموقع "سايت" الاستخباراتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق