من غير صوت عالى ولا ضرب وإهانه.. ازرعى فى طفلك القيم والسلوك الصحيح عن طريق التمثيل

السبت، 18 نوفمبر 2017 09:00 ص
من غير صوت عالى ولا ضرب وإهانه.. ازرعى فى طفلك القيم والسلوك الصحيح عن طريق التمثيل
أرشيفية
أمنية فايد

تربية الأبناء فى الوقت الحالى من المهام الصعبة التى تواجهها الأمهات والآباء خاصة مع انتشار العديد من السلوكيات السلبية التى انتشرت فى المجتمع حاليا.
 
حيث يجد الوالدين صعوبة بالغة فى تعليم أبنائهم الطرق والقواعد الصحيحة التى ينبغى ان يسيروا عليها فى حياتهم، وهو ما توضحه الدكتورة "نبيلة السعدى" أخصائية التواصل الاجتماعى والمتخصصة فى سلوكيات الأطفال.
 
قائلة: "هناك طريقة بسيطة يمكن اتباعها مع الأطفال تساعد فى تعديل سلوكهم وتقويمه إلى الطريق الصحيح، يعتمد هذا الاسلوب على التمثيل الحركى أمام الأطفال لتوجيه إلى الطريق الصحيح بدلا من الصياح والعقاب القاسى ليسمع كلامك.
 
وأضافت: "الطفل يقلد أهله فى كل تصرفاتهم، لذلك يمكن أن يقوم الأهل بعمل فقرة تمثيلية بسيطة لسلوك مطلوب أن يتعلمه الطفل ويتحدثوا خلالها مع بعضهم حول القيم والمبادىء التى يرغبوا زرعها فى طفلهم فيقوموا الأبناء فيما بعد بتقليدهم وتنفيذ هذه القيم والمبادىء دون أن يشعروا أنه أمر مجبرين عليه.
 
هذه الطريقة قادرة علي تعزيز وتعديل سلوك الطفل من خلال التقليد، كذلك يمكن استخدام هذا الأسلوب في كافة النصائح التي يمكن تقديمها للطفل من خلال اصطناع بعض المواقف التمثيلية من أجل تعليم الطفل السلوكيات الصحيحة خاصة وأنه أثبت فاعليته علي عكس النصائح الشفوية التي لا تؤتي نفس الأثر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة